عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 معارض أثاث وأجهزة منزلية للأسر الأولى بالرعاية في المنوفية

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية نظمت (5) معارض لتوفير الأثاث والأجهزة الكهربائية للأسر الأكثر احتياجًا بقريتي زاوية رزين وبرهيم مركز منوف، وقريتي جريس وسنتريس مركز اشمون، وقرية كفر الدوار مركز الباجور بمحافظة المنوفية.



 

وأكد شعبان، أن الهدف من تنظيم المعارض هو تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، وتوفير مستلزمات المنزل  الرئيسية من أثاث وأجهزة كهربائية بالمجان تمامًا.

 

وأوضح شعبان شعبان أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى المنوفية تقوم برصد الإحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الاكثر احتياجا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة ووجد ان منازل هذه الأسر تفتقر الى وجود أثاث، وأن ظروف معيشة هذه الاسر تمنعها من تلبية احتياجاتها لأثاث مناسب. 

 

وأشار شعبان إلى أن توزيع الأثاث والأجهزة الكهربائية من الأورمان تتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد فى كل المحافظة، وأنه حتى الأن تم توزيع العديد من الأثاث والأجهزة الكهربائية فى مراكز المحافظة، وأن المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير، أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

 

يذكر أن توزيع الأورمان للأثاث والأجهزة الكهربائية يأتى استكمالًا لجهود الأورمان التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة المنوفية، من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران، وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز