عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفارة مصر فى سيرلانكا تصدر بيانًا بشأن مفتى الإرهاب القرضاوي

أصدرت السفارة المصرية فى سيرلانكا بيانًا، نددت فيه بربط بعض وسائل الإعلام  السيرلانكية اسم مصر بمفتى الإرهاب، يوسف القرضاوى، وذلك بعد إذاعة إحدى القنوات المحلية فيلما وثائقيا عن هجمات إرهابية تمت فى سيريلانكا اتضح أنه يقف وراءها إرهابيين، كانوا على علاقة  بيوسف القرضاوى، وتجمعهم به صور ويستمعون لأرائه ومتأثرين بأفكاره .



 

وقالت السفارة فى بيانها الرسمي، الذي نشرته وسائل الإعلام فى سيرلانكا، إن سفارة جمهورية مصر العربية تعرب عن قلقها حيال ارتباطها الخاطئ باسم المواطن القطري والمتطرف الدينى وخطيب الكراهية يوسف القرضاوي.

واستنكرت السفارة بااستشهد محطة التليفزيون المحلية "أدا ديرانا" ببرنامج Ven. Galaboda - الذي يقدمه المذيع جناناسارا ثيرو من 'Bodu Bala Sena' بربط اسم القرضاوي بمصر، والذي ورد اسمه مؤخراً ضمن أدلة أمام لجنة التحقيق الرئاسية في هجمات الأحد بعيد الفصح.

وقال السفارة في بيانها الصحفي، إنها ترغب في "تنوير وسائل الإعلام والرأي العام السريلانكي على مجموعة من الحقائق والتوضيحات ، فالقرضاوي مقيم في قطر منذ الستينيات ويحمل الجنسية القطرية فقط".

كون القرضاوى واحدًا من مؤسسي منظمة الإخوان المسلمين الإرهابية المحظورة، الذي يثير الكراهية الدينية ويعزز تقديس العنف.

وأكدت السفارة انه تم تجريد القرضاوي من الجنسية المصرية، وهو وحد من المتهمين الهاربين من احكام صادره ضده بالسجن مدى الحياة من المحاكم المصرية فى قضايا إرهابية حيث تم توجيه تهم للقرضاوى منها تنفيذ أعمال إرهاب وعنف داخل مصر أسفرت عن سقوط عشرات الأرواح، وإعداد مخططات إرهابية بالتعاون مع قادة جماعة الإخوان المسلمين، واحتضان الأفكار التكفيرية المتطرفة، والتآمر ضد الشعب المصري من أجل إدامة الفوضى وتقويض الأمن القومي لمصر، واختتم بيان السفارة بالتأكيد على أن القرضاوى اسمه مدرج على قائمة الإرهاب في مصر والعديد من الدول الأخرى المحبة.

 

 

للسلام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز