عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب ورئيس الأكاديمية العربية يبحثان تعزيز التعاون المشترك

اجتمع  وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي ، اليوم الثلاثاء ، مع الدكتور اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ، اليوم الثلاثاء ، عبر خاصية الاتصال المرئي zoom لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال ريادة الاعمال وتدريب الشباب.



 

وأشاد  الدكتور اشرف صبحي خلال الاجتماع   بدور الاكاديمية الريادي في تخريج كفاءات على مستوى عال من المهارة والمعرفة ، وقال  أن الاكاديمية  تتمتع بفكر متجدد وحيوي مواكب لخطط التطور بما يواكب الثورة التكنولوجية في شتى المجالات.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة ان الاكاديمية تقوم بدور غير مسبوق يفوق الوصف في دعم الرياضيين المتميزين في شتي اللعبات . وشدد "صبحي"  على أن الوزارة تدعم كل الأفكار والنماذج التي تساهم في تحقيق استراتيجية الدولة في بناء الانسان المصري، مشيرا إلى  ان القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بدعم الشباب  بتوجيهات من القيادة السياسية وذلك بفضل الاهتمام الواضح للرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  وتأكيده الدائم عل تمكين  الشباب وتأهيلهم للقيادة.

 

وأضاف أن الاكاديمية  تمتلك رؤية  قادرة على مجاراة التطورات  المتسارعة من خلال استحداثها لبرامج وتخصصات ومبادرات بشكل مستمر تواكب الاتجاهات العالمية.

 

يأتي ذلك فيما ناقش الجانبان  اعداد مذكرة تفاهم في مجال ريادة الاعمال وتدريب الشباب بين الوزارة الاكاديمية تهدف الى تنفيذ عدد من البرامج: برامج التوعية بريادة الاعمال والابتكار  وبرامج ما قبل الاحتضان للشركات الناشئة  وبرامج الاحتضان ومقترح  انشاء حاضنة بالإسكندرية بالتعاون مع الاكاديمية لدعم نتاج المشروعات الناتجة عن الشراكة الي جانب إطلاق سلسلة من المسابقات في مجال ريادة الاعمال والابتكار برامج تمكين النشء والشباب كرواد أعمال مبتكرين باستخدام الروبوت والابتكار من أجل التنمية.

 

كما بحث الجانبان الشراكة في إطلاق تدريب 5 الاف من رواد الاعمال يوم18 يونيو 2020 برعاية جامعه الدول العربية وبحضور وزير الشباب والرياضة ورئيس الاكاديمية د/ إسماعيل عبد الغفار ودعم تشغيل الحاضنة التكنولوجية الجاري انشاؤها بمركز شباب الجزيرة من خلال الدعم الفني والتوجيه التقني لفريق إدارة الحاضنة في مجال إدارة الحاضنات بشكل مستمر للوصول الى أفضل النتائج ودعم المشروعات التكنولوجية وخاصة في المجال الرياضي ورعاية وزارة الشباب والرياضة لمسابقة رالى رواد الاعمال لعام 2020 والذي تنفذه الاكاديمية العربية بالتعاون مع البنك الأهلي وتحت مظلة جامعه الدول العربية .

 

بدوره أعرب الدكتور اسماعيل عبد    الغفار  فرج رئيس الاكاديمية العربية  عن الشكر والاعتزاز للاستاذ الدكتور اشرف صبحي علي عبارات الاشادة والثناء في حق الاكاديمية مؤكدا ان الاكاديمية تولي اهتماما كبيرا بالشباب المصري والعربي من منطبيلق مسؤولياتها كبيت خبرة عربي واحد الاذرع الفنية للجامعة العربية .  كما  اثني عبد الغفار  على الدور المتميز الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة ل لخدمة ودعم وتدريب الشباب وكذلك الاهتمام بمجال ريادة الاعمال .

 

وقال  " عبد الغفار " ان للشباب   دور هام وحيوي في بناء المجتمع في ظل قدرتهم علي  التعامل مع الجديد والتكيف بسهولة معه وإيجاد أفكار إبداعية في كافة المجالات.

 

وشدد علي أن  الشباب  هم لبنة المجتمع الأساسية  التي ترتكز عليها التنمية لانهم يمتلكون الحماس الكافي لتجاوز التحديات وجميع الصعاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز