الثلاثاء 11 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

في ذكرى ميلاده.. ماذا قدم «صلاح» هذا الموسم؟

قررت رابطة أندية الدوري الإنجليزي، استئناف موسم 2020/2019 من البريميرليج يوم الأربعاء المقبل بعد توقف دام قرابة الثلاثة أشهر الماضية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.



 

ويتربع ليفربول المحترف ضمن صفوفه نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح (هداف الريدز للعام الثالث على التوالي)، على قمة ترتيب الفرق بقائمة الدوري برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي "حامل اللقب" وصاحب المركز الثاني حاليًا.

 

ونجح صلاح هذا الموسم قبل فترة توقف البريميرليج، في تسجيل 16 هدفًا، محتلاً بهم المركز الثالث خلف كل من الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، المتصدر بـ17 هدفًا والجابوني بيير ايمريك أوباميانج مهاجم أرسنال، برصيد 17 هدفًا، حيث تساوى صلاح مع أجويرو (16) وتفوق على داني إنجز (15) وراشفورد (14) وساديو ماني (14)، ومازال أمام صلاح 9 جولات لإسترداد مكانه على عرش الهدافين، كما أنه سيحاول التتويج بالحذاء الذهبي الثالث ليعادل ألان شيرار نجم بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد السابق وتييري هنري نجم أرسنال السابق، اللذين عانقا الحذاء الذهبي ثلاث مرات.

 

ونجح من خلال 29 مساهمة تهديفية، ما بين تسجيل 20 هدفاً وصناعة 9 بكافة البطولات هذا الموسم، كما أن تفوقه على زميله السنغالي ساديو ماني، هذا الموسم سيفتح له فرصة للعودة إلى عرشه الإفريقي لثالث مرة، بسبب تفوقه التهديفي والأداء الرائع الذي قدمه إلى ما قبل توقف النشاط الكروي.

 

كما أن أنصار ليفربول حول العالم ينتظرون نجاح المصري في قيادة فريقهم للتتويج بالدوري الإنجليزي لأول مرة بعد غياب دام 30 عامًا، حيث أصبح أمام صلاح وزملائه 9 جولات يحتاج منهم إلى إنتصارين فقط، ليحمل الكأس رقم 19 في تاريخ ليفربول ويقلص فارق الألقاب بين فريقه وعدوه اللدود مانشستر يونايتد المتصدر بـ20 لقبًا حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن صلاح قفز إلى المركز الرابع والثلاثين بين أعلى الرياضيين تقاضيًا لأجور، بأرباح بلغت 35.1 مليون دولار.