عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات تموينية مكبرة لضبط أسواق كفر الشيخ

شنت محافظة كفر الشيخ عددا من الحملات التموينية والرقابية لتكثيف الرقابة علي الأسواق، والمحلات التجارية ومحال الجزارة، والمخابز، لمنع احتكار السلع، والتأكد من صلاحية الأصناف المعروضة، والبيع بالسعر الرسمي، والإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعومة بشكل واضح في العديد من مراكز ومدن المحافظة.



 

حيث قامت المهندسة عايده ماضى، رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، بالإشراف على أعمال الحملة المكبرة للمرور علي المخابز بالمدينة، وقري " القن، القصابى، سدخميس، ابوغنيمة، البلاصى، الحدادى، الفقهاء القبلية، منشأة عباس، الورق، تيدا، الملاحة، الروضة، برية لاصيفر، التفتيش، ودمرو " وذلك للتأكد من جودة رغيف الخبز المقدم للمواطنين، بالتنسيق مع إدارة الصحة، والتموين، والطب البيطري.

 

وقد أسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر نقص وزن، ومحضر مواصفات، ومحضري عدم إعطاء بون، ومحضري شهادة صحية، ومحضري عدم نظافة. 

 

وقام  المهندس استفتاح ابوابراهيم، رئيس مركز ومدينة مطوبس، بالاشراف علي أعمال الحملة التموينية للمرور علي الأسواق، والمخابز، والمحلات التجارية، وقد أسفرت الحملة عن تحرير ١٧مخالفة، وكذا متابعة إعدام عجل بقرى يزن ٣٠٠ كجم مذبوح ذبحاً اضطرارياً وغير صالح للاستهلاك الآدمي، بعد توقيع الكشف عليه داخل مجزر مطوبس من قِبل اللجنة المشكلة، وتم الإعدام بمقلب القمامة بالطرق البيئية الصحية السليمة، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين.

 

بالإضافة إلي قام أحمد اسماعيل، رئيس مركز ومدينة بيلا، بمتابعة أعمال الحملة المكبرة لتكثيف الرقابة والتفتيش على أفران الخبز البلدية بالقري، لتحقيق الأمن الغذائي، وتوصيل الدعم لمستحقيه، والعمل على توفير رغيف الخبز المدعم بجودة عالية وبشكل يتطابق مع احتياجات المواطن، بالتنسيق مع مديرية التموين.

وقام علي سلامه، رئيس مركز ومدينة قلين، بالاشراف علي أعمال الحملات المكبرة للمرور على الصيدليات، والسوبر ماركت، والمحال التجارية، والمطاعم، ومحلات الجزارة، وذلك لضبط الأسواق وإحكام السيطرة على الأسعار، والتأكد من صحة وسلامة السلع المعروضة أمام المواطنين، من حيث الجودة، والصلاحية، وتم تحرير المحاضر للمخالفات المتنوعة مابين عدم إعلان عن الأسعار، ولحوم مكشوفة، وترخيص، وعدم الالتزام بسعر الكمامات.

فضلًا عن قيام هانى يوسف، رئيس مركز ومدينة بلطيم، بالاشراف علي الحملة المكبرة للمرور على المخابز، للتأكد من جودة رغيف الخبز المقدم للمواطنين، وتحرير محاضر فورية للمخالفين، وذلك بالتنسيق مع ادارة التموين، والصحة، والطب البيطرى.

وفي سياق متصل قام العميد محمد فوزي قناوي، رئيس مدينة برج البرلس، بالمرور علي الاسواق والمحلات التجارية، والتأكيد علي الالتزام بقرار ارتداء الكمامات الواقية، وكذا سلامة وصلاحية السلع المعروضة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك في إطار جهود المحافظة بتكثيف الرقابة على الأنشطة التموينية والأسواق وتوفير الدعم الكامل للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز