عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدولار الأمريكي يواصل تراجعه أمام الجنيه في أغلب البنوك

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي تراجعه أمام الجنيه المصري اليوم الأحد في أغلب البنوك العاملة بالسوق المصرية، ليفقد ما بين قرش واحد إلى ثلاثة قروش ، مقارنة بمتوسطات أسعاره نهاية الأسبوع الماضي.



 

وقالت مصادر بسوق الصرف - في تصريحات لـ”أ ش أ” اليوم - إن متوسط سعر الدولار بالبنك الأهلي سجل اليوم 11ر16 جنيه للشراء ، و21ر16 جنيه للبيع بتراجع قدره قرش واحد عن تعاملات يوم الخميس الماضي، وأن نفس السعر سجله الدولار في بنكي : مصر و"الأهلى اليوناني".

كما سجل سعر الدولار 13ر16 جنيه للشراء ، و23ر16 جنيه للبيع ، بتراجع قدره قرش واحد أيضا في 8 بنوك هي : العربي الإفريقي ، والتجاري الدولي ، والمصرف المتحد و"الأهلى الكويتي " و"مصر إيران " و"المصري الخليجي " وعودة ، في حين استقر سعر الدولار عند مستوى 14ر16 جنيه للشراء ، و24ر16 جنيه للبيع في بنك "كريدي اجريكول" .

كانت وكالة "بلومبرج " الأمريكية قد أعلنت عن إحصائية أظهرت أن الجنيه المصري الأقوى أداء أمام الدولار الأمريكي بين عملات الأسواق الناشئة منذ بداية العام الجاري " 2020" ، بعد أن سجل تراجعا محدودا نسبته 89ر0 % ، مقابل متوسطات تراجع تراوحت بين 5 % و 20 % لعملات الأسواق الناشئة منها : تركيا وروسيا والبرازيل والمكسيك وجنوب إفريقيا وغيرها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز