عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات لتفريق المواطنين من شواطئ الإسكندرية

قام اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بشن حملة على شواطئ الإسكندرية بالكامل لفض تجمعات المواطنين وتفريقهم يعاونه مديري الإدارات ومراقبي الشواطئ.



 

وتم تقسيم الشواطئ إلى أربعة قطاعات كالاتي:

 

أولا منطقة أبي قير: حيث تلاحظ وجود تجمعات كبيرة من المواطنين على الشواطئ وفي المياه، نظرا لعدم وجود أسوار للشاطئ واتصاله مباشرة بالشوارع المجاورة، وكذلك انتشار المنازل والمحلات على الشاطئ نفسه، الأمر الذي أدى إلى صعوبة عملية الإخلاء للمواطنين، التي تكررت مرات كثيرة، حيت تم فض التجمعات أكثر من مرة.

 

والمنطقة من أول شواطئ المنتزه وحتى شاطئ السلسلة، التي تميزت بالالتزام الكامل، وذلك أيضا نظرا لطبيعة الشواطئ ووجود البوابات وبالتالي سهولة عملية السيطرة والإحكام.

 

ومنطقة شواطئ حي الجمرك تمت عملية الإخلاء بمعاونة القول الأمني، بعد طلبه من غرفة عمليات المحافظة للدعم، إلا أنه أيضا بعد الإخلاء وبمعاودة المرور تلاحظ عدم التزام المواطنين بالتعليمات وإصرارهم على التواجد على الشاطئ ورفضهم التام كافة وسائل الحوار والإقناع بأن قرار غلق الشواطئ هو في النهاية لصالح المواطن لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وساعد على ذلك عدم وجود أسوار في بعض المساحات الشاطئية غير المؤجرة بحي الجمرك.

 

وشواطئ حي العجمي، التي تميزت أيضا بعدم الالتزام وكثرة تواجد المواطنين وصعوبة عملية الإخلاء وتكرار عملية الكر والفر من قبل مفتشي الإدارة والمواطنين، وتمت الاستعانة بالشرطة للمساعدة في عملية الإخلاء إلا أنه بمعاودة المرور تلاحظ عودة المواطنين.

 

والجدير بالذكر أنه تم المرور على بعض قرى الساحل الشمالي الواقعة بنطاق محافظة الإسكندرية، وتم رصد بعض التجاوزات، وجارٍ العرض على المحافظ لاتخاذ القرارات بشأنها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز