عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعوى مستعجلة تطالب بإقامة مهرجان القاهرة السينمائي عن طريق الإنترنت

قدم أيمن محفوظ المحامي، إنذارا رسميا لوزيرة الثقافة، دكتورة إيناس عبد الدايم يطالب بإلغاء مهرجان القاهرة السينمائي بصورته المعتادة، وإقامته عن طريق الإنترنت On Line.



 

وجاء في الإنذار، أن إصابة المجتمع العالمي بوباء خطير مثل كورونا يضع تحديات أمامنا والمجتمع الدولي بضرورة الحفاظ على عدم انتشار تلك الجائحة، وذلك بعد إعلان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة في الدورة 42، المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 و28 نوفمبر 2020، واستقبال المهرجان طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، بدءًا من 1 يونيو وحتى 31 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي.

 

وأضاف، على الرغم من أننا بين أمرين، كلاهما مر، بين تقديم رسالة للعالم بأن مصر قادرة على التحدي وإقامة المهرجان وضرورة التأقلم مع الظروف الصعبة الراهنة وبين اتخاذ الإجراءات الاحترازية لعدم نشر الوباء، فالاختيار صعب للغاية.

 

واستطرد محفوظ، بأن إقامة مهرجان القاهرة السينمائي مع اتخاذ إجراءات الوقاية قد يزيد من مخاطر انتشار الوباء، وبتكلفة ستكون باهظة الثمن، ولا تتناسب مطلقا مع الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر على مصر والعالم أجمع وعلى ضوء ذلك، وكان لزاما إيجاد حل وسط يوازن بين وجهتي النظر تلك.

 

وقال لكون مصر حكومة وشعبا سباقين للدنيا كلها في هزيمة كل الصعاب، طالب وزيرة الثقافة بأن يكون مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 42 "On Line" أي عن طريق شبكة الإنترنت.

 

وأكمل محفوظ، بأنه لا داعي لإقامة مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام بصورته المعتادة، ولأن مصر لها دور الريادة دوما في إعطاء المثل والقدوة للعالم كله في التغلب على مشاكل استعصت على العالم.

 

واختتم محفوظ، إذا لم تستجب وزارة الثقافة لهذا الطلب، سيتم رفع دعوى مستعجلة ضد وزارة الثقافة لاستصدار حكم قضائي بوقف أنشطة مهرجان القاهرة السينمائي وتحويله إلى مهرجان عن طريق الإنترنت، لعدم انتشار وباء فيروس “كورونا”.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز