عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فى المعالجة الاستقصائية لقضايا البيئة

نجوى طنطاوي تحصل على الماجستير من جامعة عين شمس

حصلت الكاتبة الصحفية نجوى طنطاوى، على درجة الماجستير  بمعهد البحوث والدراسات البيئية بجامعة عين شمس، تحت عنوان المعالجة الاستقصائية لقضايا البيئة بالصحف المصرية، وتكونت لجنة الحكم على الرسالة من  د. محب كامل الرافعى وزير التربية والتعليم الأسبق، ود.نجوى كامل  أستاذ الصحافة بإعلام القاهرة، مشرفا، وريهام رفعت الأستاذ بقسم العلوم التربوية والإعلام البيئى ود.نرمين الأزرق، أستاذ الصحافة بإعلام القاهرة.



تعرضت الدراسة بالتحليل للموضوعات الاستقصائية البيئية المنشورة في صحف، المصري اليوم والدستور واليوم السابع والوطن، وتحلل أسباب ندرة المعالجة الاستقصائية لقضايا البيئة بالصحف المصرية، من خلال مقابلات مع القيادات التحريرية بالصحف المصرية القومية والحزبية والخاصة، ومقابلات مع الصحفيين الاستقصائيين، وخبراء الإعلام البيئى من أعضاء جمعية كتاب البيئة، وعرض رؤيتهم للصعوبات التي تواجه الصحافة الاستقصائية البيئية، وكيفية التغلب عليها، وتقدم الرسالة تصورا مقترحا لدعم المعالجة الاستقصائية لقضايا البيئة.

 
وأشاد الرافعى بالرسالة، وباهتمامها بالدراسة النوعية، بينما اعتبرتها د. ريهام رفعت أنها من أهم الرسائل التي قدمت فى المعهد خلال الفترة الأخيرة، قائلة إنها تعد مرجعا مهما للباحثين فى هذا المجال.
وقالت د.نجوى كامل، إن الرسالة بذل فيها مجهود شاق، يستحق الإشادة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز