عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الأولمبية تدرس تحويل "الأكاديمية الرياضية" لمبنى عزل صحي

تدرس اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، تجهيز مبني الأكاديمية الرياضية، ليكون عزلًا صحيًا للرياضيين المصابين بكورونا خلال الفترة المقبلة، حيث يتواجد مبني الاكاديمية بجوار مقر اللجنة الاولمبية داخل هيئة استاد القاهرة الدولي.



 

 

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية، قد أرسلت خطابًا لجميع الاتحادات الرياضية، للاطمئنان علي مراجعة الخطط الصحية والإجراءات الاحترازية للاتحادات الرياضية تحسباً لاستئناف النشاط الرياضي منتصف شهر يونيو الجاري، وذلك بعد ما قام حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية بشرح الخطة التي تم وضعها من كافة جوانبها وشرح الاتصالات التي تمت مع اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة والتصور العام لعودة النشاط الرياضى والإجراءات الطبية والاحترازية التي يمكن أن تتخذ. 

 

 

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية، قد طالبت الاتحادات الرياضية، بإبلاغ اللجنة بشكل فوري بظهور أي حالات إصابة بفروس كورونا المستجد لأي من اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية أو العاملين باي اتحاد، علي أن يتم الاخطار بخطاب رسمي الي اللجنة الأولمبية بكافة بياناته للتواصل معه ومتابعة الحالة وتطوراتها، وذلك في إطار حرص اللجنة الاولمبية علي الرياضيين والمنظومة الرياضية .

 

 وناقش مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، وأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الخطة الطبية التي وضعت من قبل اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية من كافة جوانبها والتجارب فى الدول الأخرى التي واجهة فيروس كورونا.

 

وتأتى هذه الخطة فى ظل الإستعدادات لعودة النشاط الرياضى، تدريجيًا بداية من منتصف يونيو القادم وفقًا لقرارات السيد رئيس الوزراء، حيث قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية التحرك مبكرًا بعد الجلسات التي عقدت خلال الأسابيع الماضية مع الاتحادات لمعرفة الخطط المتوقعة لـ12 شهرًا القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز