عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توفيت والدته حزنا عليه قبل وفاته بيومين.. وزملاؤه: وجعت قلوبنا يا دكتور

د. سيد نادي أول شهداء الجيش الأبيض بالمنيا.. ضحى بنفسه عن زميلته الحامل

ما بين رسائل الرثاء والتعازي على أولى ضحايا الجيش الأبيض في محافظة المنيا، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى العزل بملوى بعد تدهور حالته الصحية .



 

وسيطر الحزن على أهالي قرية نزلة اسطال بمركز سمالوط، عقب وفاة أحد أبنائها من الأطباء الدكتور سيد نادي كامل استشاري الحميات ومدير مستشفى حميات سمالوط نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

 

يقول محمد سعيد سعد أحد أقارب الشهيد: إنه تم دفن جثمان الدكتور سيد بالقرية، بعد أن تم استلامه من قبل شقيقه محمد نادي مدير مدرسة، وبحضور بعض زملائه.

 

وأضاف: د.سيد من الشخصيات المحبوبة في القرية فكل وقته مسخر لخدمة المرضى، سواء في المستشفى أو أهالي بلدته، فدائما يخصص وقته خلال فترة الإجازة الأسبوعية التي يقضيها في القرية لعلاج الأهالي بالمجان وشراء الأدوية لمن يحتاجها بنفسه، وجميع عائلته تشعر بالفخر لما يقوم به فهو متزوج من طبيبة صيدلانية ولديه ٣ أطفال حتى في إصابته التي أدت لوفاته فإنه أصيب نتيجة إخلاصه في عمله. 

 

وأشار سعيد إلى أن عقب إصابته نتيجة قيامه بإنعاش مريض مصاب بكورونا عزل نفسه منزليًا بمنزل آخر بعيدًا عن أسرته وكان شقيقه كامل هو من يتردد عليه لتوفير احتياجاته بالعزل المنزلي بمنزل خاص به بمدينة سمالوط، حتى أصيب ولا يزال بالعزل بمستشفى صدر المنيا وبعد أن تدهورت حالته الصحية ذهب لمستشفى العزل بملوي وحزنت والدته بسبب تدهور صحته وتوفيت قبل وفاته بيومين حتى يلحق بها الدكتور سيد بعد أقل من ٤٨ ساعة .

 

ولم يكن الحزن على وفاة شهيد كورونا من أهالي بلدته فقط بل من زملائه الذين قاموا برثائه بعبارات يملؤها الحزن قائلين.. وجعت قلوبنا يا دكتور رحمة الله عليك.

 

وكتب سامح عاطف زوج الطبيبة نجوي الفولي زميلة الدكتور سيد والتي ضحى بنفسه عنها عقب اشتباهه في حالة كورونا لمسن وكان يحتاج لإنعاش يقول: د. سيد نادي ضحى بنفسه من أجل إنقاذ زوجتي وزميلته الدكتورة نجوي الفولي والتي كانت حاملًا، حيث دخل أحد المرضي للمستشفي في حاله اشتباه كورونا وكان يعاني من السكر والضغط، وعلي الفور قام الدكتور سيد بإخراج الدكتورة نجوي التي كانت ستتعامل مع المريض خوفاً عليها من العدوي وهي حامل.

 

وأضاف زوج الطبيبة بالفعل ثبت أن حالة المريض إيجابية لفيروس كورونا وتوفي، وأُصيب الدكتور سيد بعد تعامله مع الحالة ودخل مستشفى ملوي للعزل، بعد أن ساءت حالته الصحية وتم وضعه علي جهاز التنفس الصناعي، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

من جانبها  نعت نقابة أطباء المنيا وفاة الطبيب سيد نادى كامل اخصائي الحميات المنيا إثر إصابته بفيروس كورونا كوفيد 19، داعين الله أن يغفر له وأن يدخله فسيح جناته، حيث يعد أول طبيب بمحافظة المنيا من شهداء كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز