عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 سنوات ذهبية..إنجازات الرياضة في عهد السيسي عرض مستمر

ست سنوات كانت كفيلة لازدهار وتطور ملحوظ في الرياضة المصرية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، فضلًا عن البصمات التي تركها أبطالنا في كل لعبة تواجدوا بها.



 

 

فوجدنا العديد من البطولات التي يتم تحقيقها والإنجازات التي تُسجل باسم المحروسة، وبالتأكيد لم يكن ذلك ليتحقق إلا بدعم مستمر من الدولة ووزارة الشباب والرياضة، ومن أبرز هذه الإنجازات تحقيق العديد من الميداليات الأولمبية.

 

 

وخلال الست سنوات الماضية، لم يكتفي الفراعنة بتحقيق الألقاب والإنجازات وحسب، بل تمكنت مصر من تنظيم العديد من البطولات على أرضها وتطوير أكثر من 5 استادات قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

 

واحتفالا بمرور 6 سنوات على تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، يرصد لكم "بوابة روزاليوسف" أبرز الإنجازات الرياضية التي تحققت في تلك الفترة.

 

 

بعد غياب..الفراعنة تتأهل لنهائي أمم إفريقيا 2017 

 

 

نجح منتخب مصر في الوصول لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية في عام 2017، بعد إخفاق مستمر في الثلاث نسخ التي سبقتها، إلا أن الحظ وقف أمام الفراعنة وخسر المباراة النهائية  أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

 

 

الفراعنة تتأهل لكأس العالم 2018

 

 

تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب دام لمدة 28 عامًا، وتحقق ذلك عقب فوزه على الكونغو بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما باستاد برج العرب، ليكون هذا الصعود هو الثالث في تاريخ مصر.

 

 

وخاض منتخب مصر في المونديال 7 مباريات، تعادل في مباراتين و هزم 5 مباريات، و سجل 5 أهداف و استقبل 12 هدفا.

 

 

مصر تستضيف بطولة الأمم الإفريقية 2019

 

 

أقيمت بطولة أمم إفريقيا على الأراضي المصرية للمرة الخامسة في تاريخ الفراعنة، وجاء ذلك بعدما تم سحب التنظيم من دولة الكاميرون لعدم جاهزيتها لاستقبال البطولة.

 

 

ولم يمر تنظيم الفراعنة للبطولة مرور الكرام بل نال استحسان الجميع الذين اشادوا بجودة التنظيم الرائعة، وحقق منتخب الجزائر البطولة بعد الفوز على نظيره السنغال بهدف مقابل لا شيء.

 

 

منتخب الشباب يحصد أمم إفريقيا تحت 23 عامًا ويصعد لأولمبياد طوكيو

 

 

نجح الفراعنة الصغار بقيادة شوقي غريب، في حصد بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، والتي أقيمت على الأراضي المصرية وسط حضور جماهيري كبير. 

 

 

ونجح الفراعنة من إسعاد الجماهير التي جاءت لمساندتهم بالتتويج بالبطولة الإفريقة، وخطف بطاقة التأهل لاولمبياد طوكيو.

 

 

دورة الألعاب الأولمبية..ريو دي جانيرو 2016

 

 

شاركت البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو عام2016 ، وحقق خلالها اللاعبون 3 ميداليات أولمبية، حيث حصدت هداية ملاك لاعبة التايكوندو الميدالية البرونزية.

 

 

فيما حصدا الثنائي سارة سمير ومحمد إيهاب برونزيتي رفع الأثقال.

 

 

دورة الألعاب الإفريقية..المغرب 2019

 

 

شهدت دورة الألعاب الإفريقية صدارة مصر لترتيب الدول التي شاركت في المنافسات، حيث توجت مصر باللقب الإفريقي بعد تحقيق 273 ميدالية متنوعة مقسمة إلى 102 ذهبية ، و 98 فضية ، بالإضافة على 73 برونزية.

 

 

وتصدر رفع الاثقال قمة الاتحادات بعد أن حقق 56 ميدالية، ويليه السباحة بـ 41 ميدالية.

 

 

دورة البحر المتوسط..ترجوانا 2018 

 

 

 حققت المنتخبات المصرية 45 ميدالية من خلال مشاركتها في منافسات دورة العاب البحر المتوسط ، وجاءت مقسمة كالآتي: 18 ذهبية و 11 فضية بالإضافة الى 16 برونزية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز