عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع بالقليوبية لمتابعة خطة مواجهة أزمة كورونا

عقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اجتماعا مع اللجنة العليا لمجابهة كورونا، وغرفة عمليات المحافظة، لمتابعة تنفيذ توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة خلية أزمة بكل محافظة يترأسها المحافظ، وبناء على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حول التعامل بكل حسم مع مستجدات فيروس كورونا والحد من انتشاره.



 

جاء ذلك بحضور الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها واللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية- مدير امن القليوبية واللواء علاء يوسف نائب مدير الامن وإيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ ، والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام وممثلي الأجهزة الأمنية والرقابية بالمحافظة، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، والدكتور جمال حجاج مدير التأمين الصحي بالقليوبية، والدكتور عمرو الدخاخنى نائب مدير مستشفى بنها الجامعى والدكتور مجدي عبد العظيم مدير الإسعاف، ومديري المستشفيات بالمحافظة.

 

واستعرض المحافظ آخر المستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد وخطة المحافظة لمجابهته والتصدي له باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بكل دقة وحزم. 

 

 

وأشار المحافظ إلى انه تم تلقى 427 شكوى واستغاثة عبر خدمة الواتس اب وتم التعامل معه وبلغ معدل الاستجابة 97% من توفير أسرة بالمستشفيات واستفسارات طبية لمرضى العزل المنزلي وتوجيه سيارات الاسعاف للحالات الخطرة لنقلها وبالاضافة الى ما يقرب من 150 استفسار واغاثة عبر المكالمات الهاتفية يقوم بالرد عليها اطباء ومتخصصين من الجهات المسؤولة عن تقديم الخدمة الطبية متواجدين بصفة مستمرة بغرفة العمليات.

 

 

 

 

وأكد المحافظ انه يتم تقديم كافة الارشادات اللازمة والتنسيق مع المستشفيات فى استقبال الحالات 

 

وتجدر الاشارة الى انه تم تخصيص ارقام تليفونات للإبلاغ عن فيروس كورونا وهى ١١٤ خط ساخن من التليفون الأرضي و٠١٣٣٢٢٢٩٧٩(أرضي) و٠١٥٥٥٥٧٣٠٤٠ واتس اب و١٢٢٠٠٥٥٠٠٨ من التليفون المحمول.

 

 

 وخلال الاجتماع استعرض المحافظ نتائج مرور اللجنة العليا على المستشفيات لمدة اسبوع ، مقدما كل الشكر والتقدير للأطقم الطبية على جهدهم الوطني والإنساني الكبير في علاج المرضى وإنقاذ حياتهم، وأنهم يقومون بدور وطني هام جدا في ظروف إستثنائية دقيقة، وحثهم على بذل المزيد من الجهد من أجل الوطن وسلامة جميع المواطنين.

 

 

 

 كما وجه المحافظ بضرورة المتابعة المستمرة ورفع درجة الاستعداد القصوى خلال الأيام المقبلة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا على ضرورة الدعم الامنى وتوافر امن ادارى فى اغلب المستشفيات للعمل علي الحد من الازدحام وعلى جانب اخر اكد المحافظ على ضرورة توفر مخزون ادوية بروتوكول علاج الكورونا بالمستشفيات الخاص بمرضى العزل المنزلى.

 

 

 وشدد على تكثيف الحملات المرورية للتأكد من ارتداء الكمامات الطبية، والالتزام بقرارات مجلس الوزراء ومعاقبة المخالفين فورا، موجها بعدم دخول أي مواطن للمنشآت الحكومية أو الخاصة، ووسائل النقل الجماعية العامة والخاصة بدون إرتداء الكمامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

كما أكد على التنسيق الكامل بين الجهات الأمنية لعزل المواطنين التي تطلب حالتهم العزل مع تلبية احتياجاتهم، موجها إلى ضرورة رفع الوعي لدى المواطنين بأن الحالات البسيطة والمتوسطة لا تحتاج إلى دخول المستشفيات، بل إلى العزل في المنزل والحصول على حقيبة بها أدوية العلاج مجانا ويتم التعافي خلال أيام بإذن الله، وأن الحالات الشديدة فقط هي التي يتم إدخالها إلى مستشفيات العزل لتلقي العلاج .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز