الجمعة 7 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل استقبال محافظ القليوبية لرؤساء المراكز والمدن الجدد

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد الجديد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الجدد، اليوم، بمكتبه بديوان عام المحافظة.



 

وفي بداية اللقاءن رحب المحافظ بتواجدهم فى المحافظة، متمنياً لهم التوفيق والسداد، وجاء اللقاء بحضور الدكتور عواد احمد على السكرتير العام.

 

وأوضح الهجان أن خدمة المواطنين أولوية قصوى، موجها بسرعة الرد على شكاوى المواطنين، والتواجد المستمر بالشارع للتعرف على مشاكلهم والتنسيق المستمر مع كافة القطاعات الخدمية لتحسين الخدمات المقدمة لهم.

 

بالاضافة الى متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد من متابعة حظر التجوال وغلق المحلات فى المواعيد المقررة وكذلك فض اى اسواق فى حينها على ان يتم بالتوازى متابعة اعمال التطهير والتعقيم بالقري والمدن والاحياء بجميع المصالح الحكومية وغير الحكومية بصفه يومية ومتابعه الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا من ارتداء الكمامات ومراعاة المسافات الامنة وعدم الإزدحام والتكدس حفاظا على سلامة وصحة المواطنين .

 

وطالب المحافظ رؤساء المدن والأحياء الجدد بالاهتمام بمنظومة النظافة والعمل على رفع القمامة أولاً بأول والإشغالات والحفاظ على نظافة الشوارع والقضاء على النباشين، والتنسيق مع الرى لرفع ناتج التطهير وعدم تراكمها على الترع المصارف، واتخاذ الاجراءات القانونية حيال من يقومون بحرق القمامة.

 

وعلى صعيد آخر أكد المحافظ على ازالة كافة  التعديات على الأراضي الزراعية في مهدها قبل أن تتفاقم ويصعب فيما بعد التعامل معها مشيرا إلي أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وسيحاسب الجهات التنفيذية المقصرة في تنفيذ إزالة تلك المخالفات.

 

وفى هذا الاطار اوضح المحافظ لرؤساء المراكز والمدن ضرورة المتابعة الجيدة والدورية للمشروعات الجاري تنفيذها بنطاق الاختصاص والالتزام برد الشىء لأصله بعد الإنتهاء من الأعمال القائمة.