عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نهدف إلى تقديم أعمال عالمية بالأسلوب الإبداعي على يوتيوب

وزيرة الثقافة تدشن برنامج العروض المسرحية "اضحك- فكر- اعرف"

الدكتورة ايناس عبد الدايم
الدكتورة ايناس عبد الدايم

تبدأ الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في تدشين فعاليات برنامج العروض المسرحية اضحك- فكر- اعرف الذي ينفذه البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار ممثلًا في فرقة مسرح المواجهة بقيادة الفنان سامح بسيوني بالتعاون فرقة المسرح القومي بقيادة الفنان إيهاب فهمي.



 

ويستلهم عدد من القصص القصيرة للمؤلف الروسي العالمي أنطون تشيكوف، وذلك في التاسعة والنصف مساء الاثنين 8 يونيو على قناة وزارة الثقافة بيوتيوب، حيث يقوم الفنان والمخرج الكبير جلال الشرقاوي بالتعريف بتشيكوف وإلقاء الضوء على منهجه وأسلوبه.

 

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم إن تدشين برنامج العروض المسرحية اضحك- فكر- اعرف يأتي في اطار خطط تطوير وإثراء أنشطة المبادرة الإلكترونية الثقافة بين إيديك".

 

وتم اختيار شعار البرنامج ليعكس مضمونه الذي يهدف إلى استنهاض الوعي وزيادة المعرفة من خلال تقديم أعمال عالمية بالأسلوب الإبداعي المصري.

 

وتابعت أن ثراء الفكرة يأتي من مشاركة عظماء ورموز المسرح الذين قاموا بتقديم التعليق على الأعمال المسرحية وتحليل محتواها منهم جلال الشرقاوي، فهمي الخولي، عصام السيد، سمير العصفوري، الدكتور سناء شافع وغيرهم من العمالقة.

 

وأضافت أن برنامج العروض يعيد اكتشاف كنوز المؤلفات التي شكلت بعض ملامح التاريخ الفني للإنسانية ويحمل الكثير من الرسائل الإيجابية التي تساهم بصورة فاعلة في نشر المثل العليا والقيم الأخلاقية السامية.

 

من جانبه قال الفنان سامح بسيوني أن برنامج اضحك- فكر- اعرف يضم مجموعة من العروض المسرحية المستلهمة من أعمال تشيكوف.

 

وأشارت إلى أن مدة العرض الواحد تتراوح بين 20 و50 ق ويسبقها شرح لمنهج المؤلف العالمي من خلال أحد الرموز الفنية المصرية البارزة كما يعقبه تحليل للمسرحية والهدف منها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز