عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماسكات طبيعية تجعل بشرتك أصغر سناً

بشرتنا حساسة للغاية وعرضة للتغيرات العديدة التي تحدث مع مرور الوقت، ومع تقدمنا ​​في العمر، تقلل بشرتنا من إنتاج الكولاجين، وهو بروتين مفيد للغاية في الجسم، والذي لا يعيق مناعة بشرتنا فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى الشيخوخة والخطوط الدقيقة. 



في حين أن الكثير منا ينفق الكثير من المال على العديد من منتجات العناية بالبشرة ومعززات الكولاجين، هناك علاجات سهلة وفي المنزل لرفع الكولاجين من بشرتك وتجعلك تبدو أصغر سنا، ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا" فيما يلي بعض أقنعة الوجه التي يمكنك إعدادها في المنزل والتي ستعيد إشراقة البشرة وبراءتها.

 

 

 

1- قناع البابايا:

البابايا هي واحدة من أفضل المكونات لبشرتك، إذ تحتوي على إنزيم غني يسمى البيبزيم الذي لا يثري البشرة وينعمها فحسب بل يزيد أيضًا من كمية الكولاجين في الجسم.

 لإعداد القناع، تحتاج إلى إضافة قطرتين أو 3 قطرات من عصير الليمون إلى لب البابايا وتخلطها جيدًا، بعد أن يصبح الخليط جاهزًا، يمكنك وضعه على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، وأخيرًا، يمكنك غسله بالماء ومعرفة الفرق بنفسك.

 

 

 

2- قناع الجزر:

الجزر ليس غنيًا بالكولاجين المرتفع فحسب، بل أيضًا بفيتامين أ، الذي يعمل كمضاد للأكسدة للبشرة وينظف البشرة من شوائبها.

 

لكي تعمل هذا القناع، تحتاج إلى غلي الجزر حتى يصبح طريا، بعد ذلك يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل ونصف كوب من الزبادي العادي إلى الجزر ومزجهما معًا. 

 

بعد تحضير البوريه، ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

 

 

3- قناع الخيار والأفوكادو:

الخيار والأفوكادو هما أفضل المكونات المتوازنة للبشرة، من ناحية، يحتوي الخيار على فيتامين ج ويساعد على ترطيب البشرة، بينما ينتج الأفوكادو الزيت من جهة أخرى ويحافظ على ترطيبه. 

كل ما تحتاجينه هو ملعقتان كبيرتان من العسل و ¼ كوب زبادي سادة، امزجيهما معًا وضعيه على الوجه، بعد 10 إلى 15 دقيقة، يغسل بالماء الدافئ.

 

 

 

4- قناع اللوز والحليب:

اللوز والحليب غنيان للغاية بالمواد الغذائية التي تعيد إشراقة البشرة وتوازنها، كل ما عليكِ فعله هو مزج بعض اللوز المطحون مع الحليب ووضع المعجون على وجهك، بينما يمكنك غسله، يمكن أن يعمل أيضًا كمرطب طبيعي ويخفف بشرتك من أي خطوط دقيقة.

 

 

 

5- قناع الكركم:

الكركم متاح بسهولة في المنزل، وهو أحد أهم المكونات الموجودة في المطبخ والتي يمكن استخدامها في نفس الوقت لبشرتنا.

 

 بسبب وجود مادة كيميائية تسمى الكركمين، يحافظ الكركم على الإشعاع والتوهج في بشرتنا ويزيد أيضًا من إنتاج الكولاجين.

 

 لتحضير قناع الوجه، يمكنكِ مزج الكركم في الحليب والعسل ووضعه على الوجه، لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يغسل بالماء، وتأكدي من تطبيقه بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز