عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعتماد نتيجة مسابقتي كاتب ورسام ودورة فؤاد حجازي

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، نتيجة المسابقة الأدبية المركزية السنوية "دورة الأديب الكبير فؤاد حجازي 2019 – 2020"، ومسابقة كاتب ورسام لطلاب المدارس واللذين تنظمهما الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض.



 

تضم الأولى مجالات ديوان شعر الفصحى – ديوان شعر العامية – المجموعة القصصية القصيرة - الرواية – أدب الطفل – الدراسات النقدية، أما الثانية فتجمع مجالات القصة القصيرة – الشعر - رسوم الأطفال، وتقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن المستوى المميز للإنتاج الأدبي الذي تقدم للمشاركة في المسابقتين يعكس خصوبة أرض مصر الإبداعية.

 

وتابعت: إن المسابقات التي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة في مختلف قطاعاتها، تهدف إلى اكتشاف النابغين في مختلف المجالات الفكرية والفنية، حيث يتم تبنى ورعاية مواهبهم، باعتبارهم المفردات الواعدة لقوى مصر الناعمة.

 

وأضافت: أن مشاركة أبناء الوطن من مختلف ربوع الجمهورية في الفعاليات، يجسد السعي المتواصل لتحقيق العدالة الثقافية، التي تعد أحد المحاور المهمة لتحقيق التنمية المستدامة.

 

يشار إلى أن المسابقة الأدبية المركزية، شهدت مشاركة 159 عملا أدبي لمبدعين من مختلف محافظات مصر، وجاءت نتائجها كالتالي، حيث حصل على المركز الأول في مجال ديوان شعر الفصحى محمد ربيع رزق سليمان عن ديوان نشرب الوقت سادة، ياسمين صلاح إبراهيم عن ديوان للنار مزاج آخر "المركز الثاني"، عشم الله مكاوي عبد العليم عن ديوان مواقيت أبي "المركز الثاني مكرر"، يونس محمد سبع يونس عن ديوان سيريتادا لعروس البحر "المركز الثالث.".

 

 وفى مجال ديوان شعر العامية نال المركز الأول عادل السيد الشربيني عن ديوان زى القمر، كريم جمال محمد عن ديوان ليلة مش حمرا "المركز الثاني"، مصطفى أحمد محمد مرعى عن ديوان كحل النور" المركز الثالث"، أما في مجال الرواية حصل على المركز الأول محمد سعيد أبو اليزيد عن رواية مونتو، ماجد كمال عليوة عن رواية السبحة "المركز الثاني"، فكرى عمر عبد العزيز عن رواية فلك النور "المركز الثالث".

 

وفى مجال المجموعة القصصية القصيرة فاز بالمركز الأول رضا أبو العينين سعد عن مجموعة مصاب بالمرايا، مريم كمال السعيد عن مجموعة مصفاة هائلة تحملها الملائكة "المركز الثاني"، مروة عاطف محمود عن مجموعة سيزيف يعود دائما "المركز الثالث".

 

وفى مجال أدب الطفل حصل على المركز الأول أحمد عبد الرحيم إبراهيم عن مؤلفه سلطان النوم، عمرو عادل أحمد عن مؤلفه يوميات لهلوب "المركز الثاني"، هاني مصطفى قدري عن مؤلفه أزياء بلون السماء" المركز الثالث" ولم تتقدم أعمال للمشاركة في مجال الدراسات النقدية.

 

اما مسابقة كاتب ورسام شهدت مشاركة 5260 عمل من جميع الأقاليم الثقافية المصرية "القاهرة الكبرى وشمال الصعيد - شرق الدلتا – وسط الدلتا - وسط الصعيد – القناة وسيناء – جنوب الصعيد" وأسفرت النتائج عن فوز 30 طلاب من مختلف المراحل الدراسية في مجالاتها الثلاثة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز