عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 6 أشخاص لقيامهم بارتكاب وقائع الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على 6 أشخاص، لقيامهم بارتكاب وقائع الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والاحتيال المصرفي، وغسل الأموال ومخالفات المطابع.



 

يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وكذا التحويلات المالية غير المشروعة، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عقب تقنين الإجراءات، من تحقيق النتائج التالية: ضبط (تاجر جلود، مقيم بالقاهرة)، لقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، وضبط بحوزته مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية"، وبمواجهته اعترف بنشاطه في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية وحيازته المبالغ المالية المضبوطة.

 

وضبط "عاملة بشركة خدمات عامة، مقيمة بالقاهرة"، لقيامها باستغلال طبيعة عملها (عاملة خدمات بفرع أحد البنوك بحلوان)، وتواجدها أمام الفرع رفقة موظفي البنك القائمين بعمليات جرد المبالغ المالية الخاصة بماكينة الفرع وقامت بإيهام الموظفين بمساعدتهم في إجراء عمليات الجرد وتنظيف الماكينة والصيانة ومغافلتهم عقب ذلك، والاستيلاء على مبالغ مالية قدرها (15600 جنيه) من الماكينة، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة.

 

كما قام أحد الأشخاص، مقيم بسوهاج "محبوس حالياً على ذمة قضية "نصب" بغسل الأموال حصيلة نشاطها الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الأراضي والعقارات، وتلقي مبالغ مالية من المواطنين بلغ إجماليها 5 ملايين جنيه مقابل أرباح، إلا أنه لم يفِ بوعده ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

 

 

 

وكان المذكور قد لجأ إلى غسل الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الشركات وشراء المعدات الثقيلة، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي (5 ملايين جنيه) تقريباً.

 

كما تم شن حملة مُكبرة على المطابع بدائرة قسم شرطة الوائلي بمديرية أمن القاهرة تسفر عن ضبط (3 أشخاص) لقيامهم بإدارة مطابع بدون ترخيص. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز