الخميس 22 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنيا تخصص لجنة لإدارة الأزمة ومتابعة المستشفيات المخصصة لحالات الاشتباه بكورونا

أعلن محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، عن تشكيل لجان للمتابعة والمرور بصفة يومية على جميع المستشفيات التي تم تحصيصها لفحص الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية وإعداد تقارير يومية للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات ومتابعة أوجه القصور والسلبيات للتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أن هناك تنسيقا بين وزارة الصحة والسكان، والمحافظة بشكل مستمر لتوفير كافة المستلزمات الطبية والعلاجية لمرضى فيروس كورونا.



 

 كما شدد المحافظ، على اللجنة بضرورة التأكد من توافر المستلزمات الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد وتوافر المستلزمات الطبية لمرضى العزل المنزلي والمخالطين بهم، ومتابعة الأرصدة المتوفرة من المستلزمات الطبية، ومراجعة عملية صرف المستلزمات الطبية والأدوية من المخازن، وكذا التأكد من أسلوب استقبال المواطنين وتقديم الخدمة الصحية، بالإضافة إلى متابعة نظام حضور الأطقم الطبية ومتابعة الاستجابة للبلاغات الطارئة، مشيرًا إلى ضرورة التعامل بحزم وبقوة صارمة مع أي متقاعس أو مسؤول بالمنظومة الصحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

 

وأكد المحافظ، استعداد المحافظة لمواجهة فيروس "كورونا" واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهته والحد من انتشاره بأعلى المعايير الوقائية لضمان تحقيق أعلى مستويات ومعايير السلامة الصحية الوقائية، مع تقديم كافة أوجه الدعم للأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا مع لجنة إدارة أزمة كورونا بالمحافظة، لتنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول التعامل مع مستجدات فيروس كورونا، والحد من انتشاره.

 

وحضر الاجتماع الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد، وممثلي الأجهزة الأمنية والرقابية بالمحافظة والدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة، والدكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف، ومديري المستشفيات الجامعية، ومديري 14 مستشفى تم تخصيصها لاستقبال حالات المرضى المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

استعرض المحافظ، خلال الاجتماع آخر التطورات للأوضاع الصحية في محافظة المنيا، وسير المنظومة الصحية، والوضع الحالي داخل المستشفيات بالمحافظة، والوقوف على مستجدات الوضع فيما يتعلق بخطة المحافظة في مجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية وكذا التأكد من استقبال الحالات على مدار 24 ساعة.

 

وقدم المحافظ الشكر والتقدير للأطقم الطبية على تحملهم المسؤولية، وجهدهم في تقديم الخدمة الطبية للمرضي بالمحافظة، في ظل تلك الظروف الاستثنائية الراهنة، مؤكدا انه على الجميع تحمل مسؤولياته تجاه الوطن، فالحس الوطني يدعونا جميعا للالتفاف حول الوطن ومواجهة الأزمة.

 

وقال المحافظ، إنه سيتم تفعيل خدمه الخط الساخن لتلقي أي شكاوى أو استفسارات خاصة بفيروس كورونا المستجد، على مدار الساعة والتنسيق مع كافة الجهات الصحية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

كما شدد المحافظ على المتابعة المستمرة على مدار اليوم وتنفيذ كافة الإجراءات ورفع درجة الاستعداد القصوى خلال الأسبوعين المقبلين للحد من انتشار فيروس كورونا، موجها بتكثيف الحملات المرورية للتأكد من ارتداء الكمامات الطبية والالتزام بقرارات مجلس الوزراء، ومعاقبة المخالفين، كما شدد على عدم دخول أي مواطن للمنشآت الحكومية من دون ارتداء الكمامات للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد أمس اجتماع مجلس المحافظين، بتقنية الفيديو كونفرانس، حيث ناقش الاجتماع آخر مستجدات التعامل مع فيروس كورونا المستجد.