الأربعاء 28 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفريغ 90 ألف طن بضائع بميناء الإسكندرية

وجه الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، المختصين في الميناء بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس.



 

وأصدر شاهين تعليمات مشددة لجميع الجهات العاملة في الميناء والعاملين بها للالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وأكد أنه لن يسمح بتواجد العاملين سواء بالهيئة أو جميع الجهات العاملة فيها من دون ارتداء الكمامات الواقية، وأيضا عدم التعامل مع أي مواطن لا يرتدي الكمامة، وشدد على تنفيذ هذه التعليمات التزاما بقرارات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

 

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية أن الميناء يشهد نشاطا في حركة العمل اليوم الأحد الموافق 31 مايو 2020 حيث تواجد بالميناء 56 سفينة، وبلغ عدد السفن العاملة على الأرصفة 23 سفينة جارٍ تفريغها، منها 4 سفن حاويات، وعدد 1 سفينة بترول، و10 سفن بضائع عامة، و3 سفن صب جاف.

 

كما تواجد بالمخطاف الداخلي 5 سفن على متنها صويا، وقمح، وخشب، وتواجد بالمخطاف الخارجي 40 سفينة، وقد تم دخول وخروج 5523 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

وأضاف الغندور أن إدارة حركة البضائع سجلت معدلات أعلى في حركة الشحن والتفريغ، حيث يجرى تفريغ بضائع واردة تزن 90 ألف طن، ويجرى شحن 5501 طن بضائع صادرة، وبلغ عدد الحاويات الصادرة 687 حاوية، بينما الواردة 1080 حاوية هذا وقد تم التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والبضائع بيسر وأمان.