عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سقوط أول قتيل أمريكي فى المظاهرات ..والشرطة تتهم مجهولين بإطلاق النار

قتل شاب يبلغ من العمر 19 عامًا بعد إطلاق أعيرة نارية على حشد من الناس مع استمرار الاحتجاجات على مقتل  المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد في الولايات المتحدة. 



وحسبما ذكرت صحيفة “مترو” البريطانية، كان اطلاق النار قد وقع بالقرب من منطقة الترفيه اليونانية في ديترويت في ميشيجان مساء الجمعة حيث واجه ضباط الشرطة عشرات المتظاهرين. 

وقال الرقيب نيكول كيركوود، المتحدث باسم إدارة الشرطة، إن الضباط لم يشاركوا في إطلاق النار.  وأعلن عن وفاة الضحية ، البالغ من العمر 19 عاماً، في المستشفى. توقف المشتبه به إلى الحشد في دودج دورانجو وأطلق الرصاص في حوالي الساعة 11:30 مساءً.  وقالت الشرطة انه لم ترد على الفور تفاصيل عن الضحية أو الشخص الذي أطلق الرصاص أو الطلقات.

كانت حشود قد نزلت إلى الشوارع في المدينة، بعد اتهام ضابط شرطة سابق في مينيابوليس بالقتل بسبب مقتل جورح فلويد، وهو رجل أسود مكبل اليدين وتوسل جواً عندما ضغط ضابط على ركبته على رقبته لعدة دقائق أثناء الاعتقال . واجه ضباط كثيرون في ملابس مكافحة الشغب المتظاهرين وشكلوا خطوطًا عبر الشوارع. وقد تم اعتقال العشرات وقالت الشرطة إن الكثير منهم ليسوا من سكان ديترويت.

بحلول منتصف الليل ، كان الحشد ضعيفًا إلى حد كبير عندما أطلقت الشرطة قنابل الغاز تجاه المتظاهرين. بدأت المظاهرة في وقت سابق من اليوم ، وكانت سلمية حيث سار المتظاهرون في مقر قيادة شرطة ديترويت.

 وقال قائد الشرطة جيمس كريج للصحفيين في وقت سابق من المساء: "نحن نعلم أن الأفراد من خارج مدينة ديترويت الذين التقوا في مكان الاحتجاج لا يمثلون هذه المدينة". ولم يتسن الحصول على عدد من الاعتقالات والإصابات على الفور..

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز