عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الرئيس الأمريكي يكشف الطرف الثالث فى مظاهرات مقتل "فلويد"

قال الرئيس دونالد ترامب إن الجماعات اليسارية ، بما في ذلك المتطرفون من أنتيفا ، تحرض على الاضطرابات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتهين ذكرى جورج فلويد ، الرجل الأسود الذي توفي في حجز الشرطة يوم الاثنين.



بدأ ترامب ، الذي كان في فلوريدا لإطلاق أول رحلة فضائية من الأراضي الأمريكية منذ عقد ، بالقول إنه تحدث إلى عائلة فلويد ، وأعرب عن "حزن أمتنا بأكملها". "إن ذكرى جورج فلويد قد شوهت من قبل مثيري الشغب والنهب والفوضويين. يقود العنف وأعمال التخريب أنتيفا والجماعات اليسارية الراديكالية الأخرى التي ترهب الأبرياء وتدمر الوظائف وتضر بالأعمال وتحرق المباني. ان ضحايا هذا الوضع الرهيب والمريع هم المواطنون الذين يعيشون في هذه المجتمعات التي كانت جميلة في السابق ".

واضاف "ان امريكا تحتاج الان الى الخلق وليس الدمار. التعاون لا الازدراء. الامن لا الفوضى ولن تكون هناك فوضى".

 

 

كما أشاد ترامب بـ "الغالبية العظمى من ضباط الشرطة"، وقال إن الأغلبية العظمى من الضباط يؤدون عمل ممتاز فى خدمة المواطن الأمريكي، لكن هناك"حفنة صغيرة لم تلتزم بيمينهم للخدمة والحماية" وسيتم محاسبة كل من يخالف القانون. كما وعد بوقف "عنف الغوغاء". وقال :"لن يُسمح للمجرمين والبلطجية من اليسار الراديكالي وغيرهم في جميع أنحاء بلدنا وفي جميع أنحاء العالم بإشعال النيران في المجتمعات. لن ندع ذلك يحدث وسنحمي الشعب من الفوضويين.

 وأوضح الرئيس الأمريكي أن وزارة العدل تعمل بالتنسيق مع سلطات إنفاذ القانون المحلية في جميع أنحاء البلاد على تحقيق العدالة ففي أمريكا ، لا تتحقق العدالة بأيدي حشد غاضب. لن أسمح للحشود الغاضبة بالسيطرة - لن يحدث. ومن الضروري أن نحمي جوهرة التاج للديمقراطية الأمريكية وحكم القانون ومستقلنا المستقل نظام العدالة ".

 

 

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث عن العنف في مينيابوليس بعد مشاهدة الإطلاق الناجح لصاروخ سبيس إكس فالكون 9 مع مركبة الفضاء كرو دراجون المأهولة في مركز كنيدي للفضاء في "كيب كانافيرال، فلوريدا.جو رايدل / جيتي".

كما ألقى المدعي العام الأمريكي وليام بار باللوم على الجماعات اليسارية المتطرفة في بيان موجز يوم السبت.

وقال بار: "يبدو في كثير من الأماكن أن العنف يتم تخطيطه وتنظيمه وقيادته من قبل الجماعات المتطرفة الفوضوية واليسارية المتطرفة التي تستخدم تكتيكات شبيهة بأنتيفا ، والتي يسافر الكثير منها من خارج الدولة للترويج للعنف".

 

يقول بار أن "الراديكاليين الخارجيين والمحرضين" وراء الاضطرابات 

 

ومنظمة "Antifa" هي حركة يسارية محددة بشكل فضفاض. استمدت الحركة اسمها من اختصار لـ "مناهضة الفاشية"، وهي ليست منظمة واحدة، بل شبكة تتكون من مجموعات مختلفة تعارض النازيين الجدد والفاشية والتفوق الأبيض. وقد وصف النقاد ، مثل السناتور تيد كروز (من ولاية تكساس) ، أنتيفا بأنها "منظمة إرهابية أناركية يسارية تعتمد بشكل روتيني على العنف لترهيب ومعاقبة خصومها السياسيين".

وفي يوليو 2019 ، قال ترامب إنه يريد من الحكومة تصنيف Antifa كمنظمة إرهابية.

 

"يتم التفكير في الإعلان عن ANTIFA ، وظائف الشطب الأيسر الراديكالي الشجاع الذي يتجول في ضرب الناس فوق رؤوسهم بمضارب البيسبول ، وهي منظمة كبرى للإرهاب (إلى جانب MS-13 وغيرها) ،"

وغرد الرئيس في ذلك الوقت. "من شأنه أن يسهل على الشرطة القيام بعملهم!"

توفي فلويد خلال القبض عليه يوم الاثنين، وكان موضوع فيديو فيروسي يظهر ضابط شرطة مينيابوليس السابق ديريك تشوفين راكعًا على عنق فلويد. يمكن سماع فلويد في الفيديو يخبر الضباط أنه لا يستطيع التنفس.

وأدت مقاطع الفيديو إلى احتجاجات على مدى الأيام الأربعة الماضية ، وأدت الاحتجاجات إلى الاضطرابات والتخريب في جميع أنحاء الولايات المتحدة. في ليلة الجمعة ، رئيس بلدية مينيابوليس فرضت على حظر التجول من الساعة الثامنة مساءا، ومن المتوقع أن يتم رفعه يوم الاحد.

وفي أتلانتا، حطم المتظاهرون النوافذ ورشوا كتابات على الجدران في مركز سي إن إن ، مقر قناة الكابل الإخبارية.

وفي غضون ذلك ، تحولت الاحتجاجات في نيويورك إلى أعمال عنف ، حيث ورد أن المتظاهرين ألقوا الحجارة ورشوا الفلفل على الحشد. وفي لويزفيل بولاية كنتاكي - حيث ركزت الاحتجاجات أيضًا على قتل الشرطة  للزنجى جورج فلويد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز