الخميس 2 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لهواة المغامرة..تعرف على أكبر تجمع لأفعي النارسيس في العالم"صور"

ربما مجرد ذكر" الثعابين" قد يسبب الهلع والذعر لدى الكثيرين فماذا لو علمت أنك وسط أكبر تجمع ومأوي لهذه الزواحف المرعبة والذي يضم الآلاف منها ؟  رحلتنا اليوم عزيزي القارئ لهواة الإثارة والمغامرة فاحجز لخيالك مكان لتشاهد معنا واحدا من أكثر الأماكن رعبا حول العالم .



 

 
 

 

 

 

وجهتنا إلى حفر أفعي النارسيس والتي تقع على بعد 6 كيلومترات شمال منطقة نارسيس الريفية، في محافظة مانيتوبا بكندا. و هي أكبر مأوي وتجمع في العالم للأفاعي ذات الجانب الأحمر أو النارسيس كما يطلق عليها وهي ثعابين غير سامة.

تمكث ثعابين النارسيس خلال فصل الشتاء في سبات شتوي بداخل الكهوف الجوفية التي تشكلت بفعل المياه الجارية بداخل الحجر الجيري بالمنطقة وفي أواخر شهري إبريل ومايو يخرج عشرات الألاف منها للتزاوج فتشاهد أعدادا كبيرة متشابكة في أكوام لا حصر لها في مشهد مخيف تعجز الكلمات عن وصفه.

 

 

يقدر عدد الثعابين في الحفرة الواحدة من هذه الحفر بحوالي 35,000 ثعبان، وفي المنطقة بأكملها حوالي 250,000 ثعبان تقريبا، و يقصد السياح وعلماء الأحياء من شتى بقاع الأرض هذا المأوى سنويا لمراقبة مشهد تزاوج الثعابين من منصات خاصة تم بناؤها لمساعدة العلماء على دراسة تلك الكائنات.

 

جدير بالذكر أن المنطقة قد تعرضت في عام 1999 لحالة من الطقس السيئ الذي أدى لقتل عشرات الآلاف من الثعابين قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى أوكار الشتاء بعدما بلغت أعداد الثعابين في تلك الفترة ما يزيد عن 70 ألف ثعبان..