عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صحة الدقهلية": فرضنا العزل الأمني على 49 قرية منذ بداية كورونا

الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة

قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه تم فرض العزل الأمني منذ بداية أزمة فيروس كورونا، داخل 49 قرية بالمحافظة، في مراكز المنصورة وطلخا والمطرية ودكرنس وبلقاس ومنية النصر ونبروه وميت غمر وأجا وبني عبيد.



وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم السبت، أن عدد المنازل التي وقع عليها العزل بلغ 323 منزلًا، بإجمالي عدد 750 فردًا، موضحًا أن العزل يقع على أسرة المصاب وجميع المخالطين له من جيرانه المقربين، وليس القرية بأكملها.

وأوضح مكي أن محافظة الدقهلية شهدت بداية ظهور الأزمة بمركز بلقاس، وبجهود الجيش الأبيض وأبطال الطب الوقائي والعلاجي تم محاصرة المرض، حيث بلغ إجمالي عدد المصابين من ابناء المحافظة 377 مريضًا فقط منذ بداية الأزمة.

كما أكد أن المدينة الجامعية بها 37 مريضًا فقط حاليًا في حالة التعافي من الفيروس، وتتصدر الدقهلية قائمة المحافظات من حيث عدد المستشفيات الجاهزة لاستقبال حالات الإصابة، ويبلغ عددها 30 مستشفى، فضلًا عن مستشفيات الجامعة والتأمين الصحي.

وأشار إلى إن المحافظة جاهزة لتوفير سراير وأماكن إضافية للعزل، قد يصل عددها لـ 2000 سرير، بالإضافة للمدينة الجامعية، متمنيًا زوال الأزمة وعودة الحياة لطبيعتها دون وباء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز