عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الكنيسة: استمرار تعليق الصلوات حتى 27 يونيو

البابا تواضروس التاني
البابا تواضروس التاني

أصدرت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، بيانًا بشأن موعد عودة الصلاة في الكنائس المصرية بعد أن ترأس البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم اجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.



 

وقالت في البيان: تتابع الكنيسة بكل اهتمام طوال الفترة الماضية مجريات الأمور فيما يخص انتشار فيروس كورونا المستجد، وتزايد أعداد الإصابات اليومية واتجاه منحنى الإصابات نحو الذروة التي ستستغرق زمنا غير معلوم حتى الآن؛ لذلك اجتمعت اليوم اللجنة الدائمة للمجمع المقدس لمناقشة موضوع عودة الصلوات الطقسية والخدمات التعليمية.

 

 

وأعلنت الكنيسة الأرثوذكسية الآتي:

 

1- استمرار تعليق الصلوات بالكنائس حتى يوم السبت 27 يونيو، على أن تنعقد اللجنة مرة أخرى في هذا التاريخ لدراسة الموقف، ويسمح بإقامة قداس عيد دخول السيد المسيح أرض مصر يوم الاثنين الموافق 1 يونيو/ 24 بشنس بعدد ستة أفراد فقط من الكهنة والشمامسة معًا، وأيضا قداس عيد العنصرة الأحد 7 يونيو/ 30 بشنس بنفس العدد “كاستثناء”.

 

 

2- يستمر العمل بالقرار الخاص بصلوات الجنازات، الذي يقصر المشاركة في الصلوات على أسرة المنتقل، ويفضل” الصلاة على المنتقل بالمدافن مع تعليق صلوات الثالث وذكرى الأربعين.

 

3- تمارس المعموديات بالكنائس بحضور أسرة المعمد فقط.

 

4- بالنسبة لصلوات الأكاليل يستمر العمل بالقرار الخاص السابق إصداره.

 

5- الاهتمام بالخدمات التعليمية والرعوية عبر شبكة الإنترنت، من قبل كهنة وخدام كل كنيسة، لتوصيل رسالة الكنيسة لأبنائها في كل مكان.

 

وأشارت الكنيسة إلى أن هذا البيان يخص الكنائس في مصر وعلى الكنائس في الخارج مراعاة الظروف المحلية لكل دولة، مشددة على الالتزام بكافة الإجراءات الصحية الواجبة لكل هذه الممارسات في ظل الشعور باشتياق إلى العبادة وممارسة الصلوات بالكنائس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز