عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاملون في المستشفيات يشتكون من سوق «وردان»

تقدم العشرات من أبناء قرية وردان التابعة لمدينة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، باستغاثة إلى رئيس الوزراء ومحافظ الجيزة لإنقاذهم من كارثة توشك أن تحدث بالقرية التي يتخطى تعدادها ٥٠ ألف نسمة، حيث لا يزال السوق بالقرية يتم إقامته يومي الخميس والسبت دون أي إجراءات احترازية بالمخالفة لقرارات الدولة بمنع إقامة الأسواق.



 

وقال أبناء القرية إن استمرار إقامة هو خطر على القرية بأكملها خاصة أن الآلاف من أبناء القرية يعملون بالقطاع الصحي، حيث إن اغلبهم خريجين معاهد تمريض وكليات تمريض ومعهد فني صحي، وهذا أمر يعرفه الجميع، منوهين إلى ضرورة اتخاذ إجراء حازم لمنع إقامة السوق وفرض حظر التجوال خاصة بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بالقرية.

 

ومن جانبه قال محمد عبيدو أحد أبناء القرية، الذي يعمل بأحد المستشفيات أنه يجب فرض الحظر على القرية ومنع إقامة الأسواق وذلك لحماية القرية ولحماية العاملين بالمستشفيات والمترددين عليها خاصة أن الآلاف من أبناء القرية يعملون بالقطاع الصحي وهو ما يشكل خطورة على المستشفيات في حال لا قدر الله انتقل لهم من الأسواق خاصة أن هؤلاء العاملين يمكن أن يكون لهم أقارب يترددون هذا السوق يمكن أن ينقلوا العدوى لهم، ولذلك يجب حمايتهم، منوها أن هناك ١٧ حالة إصابة حتى الآن بفيروس كورونا بالقرية معظمهم من العاملين بالقطاع الصحي.

 

وأشار عبيدو إلى أن نقطة الشرطة لا تستطيع وحدها منع السوق خاصة أن نقطة الشرطة تخدم عدة قرى منها بني سلامة واتريس والحاجر وقرية أبو الحديد، بالإضافة لوردان ولذلك فإن فرض الحظر على القرية مهم ومطلوب ومنع الأسوق يجب أن يتم فورا.

 

الجدير بالذكر أن محافظة الجيزة تحتفل بعيدها القومي كل عام لإحياء ذكرى مقاومة أهالي قرية وردان للاحتلال الفرنسي ومنعهم من دخول الجيزة من خلال النيل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز