الجمعة 10 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخرهم الإرهابيون العزيزي وأبو الكنج والرويضاني

تساقط القادة الميدانيين للمرتزقة السوريين والميليشيات فى معارك طرابلس

أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، منذ قليل مقتل قائد تنظيم "فرقة السلطان مراد" المرتزق السوري مراد أبو حمود العزيزي، في اشتباكات الكازيرما بمحور طريق المطار في العاصمة طرابلس.



 

ونعت حسابات رسمية تابعة للجماعات الإرهابية السورية، على مواقع التواصل الاجتماعي، الإرهابي القتيل "مراد العزيزي" الموالي لتركيا‬⁩، مشيرة إلى مقتله قرب مطار ⁧‫طرابلس‬⁩ العالمي.

وكان عدد كبير من قادة الميليشيات والمرتزقة السوريين، قد قتلوا فى هجومهم الفاشل يوم الخميس الماضي، على طول جبهات القتال جنوب العاصمة الليبية طرابلس، أثناء محاولتها إنقاذ مجموعة من الضباط الأتراك ولكن المجموعة التركية قتلت جميعا بمحور وادي الربيع.

وراح ضحية الهجوم الفاشل ٦٠ قتيلا من المليشيات من بينهم ٤ قيادة ميدانيين، ومنهم  المسؤول العسكري البارز، المرتزق السوري " أبوالكنج الجاسم"، مواليد إبريل 1973 ومن سكان محافظة حمص، والذي يعد قائدا ميدانيا بارزا فى ميليشيا " لواء سلطان سليمان شاة " الموالية إلى النظام التركي الإرهابي الحاكم فى أنقرة.

 

 

يذكر أن أبوالكنج، كان قد ذهب إلى ليبيا في ديسمبر 2019 لمواجهة القوات المسلحة العربية الليبية مقابل 2000 دولار شهريا.

وقتل خلال المواجهات  في محور الكازيرما بطرابلس.

ومن الجدير بالذكر أن الجيش الوطني الليبي، كان قد ألقي القبض على أخطر داعشى سوري المكنى "أبو بكر الرويضاني"، فى العاصمة الليبية طرابلس.