الجمعة 7 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استرداد ١٧ فدانا و١٦ ألف متر من أملاك الدولة بالدقهلية

ازالة التعديات
ازالة التعديات

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، تواصل جهود أجهزة المحافظة لإزالة التعديات على أراضي الدولة الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف بالحيز العمراني.



وأشار مختار إلى أنه استمرار اجهزة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتنسيق والتعاون مع جهات الولاية، واللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، وكافة مراكز وأقسام الشرطة لإزالة التعديات التي وقعت خاصة خلال فترة الحظر.

وأوضح أنه تم حتى اليوم إزالة ٦حالات تعد جديدة، منهم ٥ حالات على الأراضي الزراعية بمساحة بلغت ٨ قراريط، وحالة واحدة بناء مخالف. وأكد محافظ الدقهلية أنه لا تهاون مطلقا ولاتفريط ولو في شبر واحد من أراضي الدولة، مشيرا إلى المتابعة المستمرة من جانبة شخصيا لملف الإزالات للتعديات، باعتبارها قضية قومية. وأضاف مختار أن إجمالي ما تم ازالته من تعديات بنطاق المحافظة منذ بدء التنفيذ في مارس الماضي وحتى اليوم، قد ارتفع ليصل إلى ٤٢٨ حالة إزالة، واستعادة ١٧ فدانا و١٥ قيراطا و٨ أسهم أرض زراعية، وما يقرب من ١٦ ألف متر مربع أرض أملاك دولة، أو أرض تم إزالة تعديات عليها بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن جهود المحافظة مستمرة بالتعاون مع مديرية أمن الدقهلية وكافة جهات الولاية، من أجل استرداد حقوق الدولة وتنفيذ القانون بكل الحزم والحسم، تأكيدا لهيبة الدولة وتطبيقا للقانون.

​​​​​​