عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مقترح برلماني كويتي: 15% هنود و 10% مصريون.. قياساً على عدد المواطنين

 تقدم النائب بدر الملا ونواب بمجلس الأمة الكويتي باقتراح بقانون لتصويب التركيبة السكانية، لافتين إلى أن اختلالات التركيبة الحالية هي واحدة من المشاكل التي عانت منها البلاد في السنوات الأخيرة، وأفرزت آثارها بشكل جلي وخطير وقت انتشار فيروس كورونا، إذ تبين وجود الكثير من العمالة السائبة.. وفقا لما نشرته صحيفة “القبس” الكويتية. 



وقال الملا إن التركيبة السكانية لا تقف عند حدود وزن أعداد المواطنين بالنسبة لعدد الأجانب، بل تبين وجود اختلال بوزن تلك الجنسيات عددا بالنسبة لعدد المواطنين، لدرجة أن بعض الجنسيات اقترب عددها من عدد المواطنين، الأمر الذي يحمل معه خطورة أمنية ومؤشراً على اختلال الأمن القومي.  ولفت الى ان الاقتراح وضع قانونا يحدد الحد الأقصى لنسبة تلك الجنسيات بالنسبة لعدد المواطنين، ويحظر استقدام أي شخص من هذه الجالية للعمل في حال تجاوز عدد جاليتها عدد المواطنين، وقد أرفق بالاقتراح بقانون الجدول الذي يبين هذه النسب، بحيث لا تتجاوز الجاليتان الهندية 15 %، والمصرية 10 % من عدد الكويتيين.

وأضاف أن الاقتراح يأتي نظراً لما تلمسه المشرع من تخوف من قيام بعض الموظفين العموميين، بالموافقة على استثناءات لتجاوز هذه النسب المنصوص عليها، لافتا إلى حرص مقدمي الاقتراح على تجريم أفعال الموظفين العموميين ممن يخالف أحكام قانونه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز