الثلاثاء 14 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لاعب مصري يسجل رقمًا قياسيًا في صيد السمك

حقق اللاعب "عمر خليفة" إنجازًا غير مسبوق في رياضة صيد الأسماك في مصر، وذلك بعد نجاحه فى صيد سمكة (Black-Branded Trevally) والتي تزن 3.30 كيلوجرام .



 

وأصبح عمر خليفة بذلك، أول مصري ينجح فى تسجيل اسمه بقائمة الارقام القياسية العاليمة فى منظمة رياضة صيد الاسماك الدولية (IGFA World Record )، بعد الانجاز الكبير الذي حققه وتلك القائمة لا تضم سوى 6 أرقام قياسية من قبل لاجانب آخرين، فى قائمة تلك المنظمة الدولية الملتزمة بالحفاظ على أسماك الصيد وتعزيز ممارسات الصيد الاخلاقى المسؤول من خلال العلوم والتعليم وصنع القواعد وحفظ السجلات .

وصرح عمر خليفة قائلًا: إنه فخور للغاية بكونه أول مصري يسجل رقمًا قياسيًا باسمه في IGFA World Record، مشيرا الى أنه لن يكون الرقم القياسي الأخير بالنسبة لمصر أو باسم صياد مصري، بل هو بداية لإنجازات كثيرة مقبلة لمصر في رياضة صيد الأسماك، لأننا نستحق ذلك كدولة تطل على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ولدينا العديد من أنواع الأسماك.

أوضح عمرخليفة قائلًا: كنت قد جعلت تسجيل رقم قياسي باسم مصر هدفاً لي، وقرأت ودرست كثيراً لتحقيق ذلك وبدأت في استخدام خيوط صيد رفيعة كأكثر خيوط فعالة للصيد في البحار، وفي فبراير الماضى استهدفت سمكة من نوع (Yellowfin Tuna) بخيط 2 ليبرا وهو أرفع خيط في العالم، لكن للأسف اخفقت المحاولة بعد مقاومة دامت لمدة ساعتين و10 دقائق.

قال عمر خليفة: إنه بعد إنتهاء موسم التونة قررت اصطياد أنواع أخرى حتى أحقق هدفي، واستخدمت خيط 12 ليبرا حتى وفقت بالفعل في صيد سمكة من النوع (Black-Branded Trevally) تزن 3.30 كيلوجرام وحققت الرقم القياسي، وأتمنى أن أوفق في تحقيق أرقام قياسية اكثرباسم مصر.

 

يذكر أن عمر خليفةعضو في فريق نادي الجونة لصيد الأسماك، بدأ في المشاركة في بطولات الصيد الرسمية في مصر منذ 2013، ومثل منتخب مصر في كأس العالم لصيد الأسماك لعامين متتاليين 2018 و2019، وأنشأ مدرسة صيفية لتعليم صيد الأسماك في الجونة "Strike One" يدرس بها قوانين مسابقات الصيد وتقنيات الصيد الحديثة المستخدمة، وأخلاقيات الصيد والمحافظة على البيئة، وذلك لتأهيل طلابها لتمثيل مصر مستقبلاً في كافة البطولات الدولية والحصول على مراكز متقدمة بها.