عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كلب ينتظر صاحبه المصاب بكورونا ٣شهور فى مستشفى (صور)

مكث كلب داخل بهو أحد مستشفيات مدينة ووهان الصينية لمدة 3 أشهر بانتظار صاحبه الذي توفي بالمستشفى نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد.



 

وحسبما ذكرت  صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الكلب، الذي يبلغ من العمر 7 سنوات، كان قد وصل مع صاحبه المسن إلى مستشفى ووهان تايكانغ في ذروة تفشي وباء فيروس كورونا في شهر فبراير الماضي.

 

وتوفي الرجل بعد خمسة أيام فقط من دخول المستشفى، لكن الكلب رفض المغادرة وفقاً لما أكده تشو يوتشن عامل النظافة المستشفى.

وانتظر الكلب صاحبه في بهو المستشفى لأكثر من ثلاثة أشهر، غير مدرك أنه لن يعود.

وفي البداية، كان الأطباء والممرضات يقومون بإطعام الكلب، إلا أنه في 13 إبريل ، وبعد أن رفعت ووهان الحظر على حركة المواطنين وعودة جميع الأنشطة وتم فتح المتجر الخاص بالمستشفى، تولت صاحبة المتجر وو كويفن رعاية الكلب وتقديم الطعام له.

وقالت وو: «لاحظت أول مرة الكلب الصغير عندما عدت إلى العمل في منتصف إبريل. وقررت أن أطلق عليه اسم شياو باو "أي الكنز الصغير».

وأضافت وو: «قالوا لي إن صاحب شياو باو، وهو رجل مسن، توفي نتيجة إصابته بكورونا، لكن "شياو باو" لم يكن يعلم وظل في المستشفى بحثاً عنه. لم يغادر المستشفى قط. كان موقفه مؤثراً بشكل لا يصدق، إنه مخلص للغاية».

 

وأشارت وو إلى أنهم حاولوا عدة مرات ترك الكلب عمداً في مكان بعيد، إلا أنه كان في كل مرة يعود إلى المستشفى مرة أخرى وينتظر بصبر عودة مالكه.

وتابعت: "ومن ثم فقد قررت أن أبقيه داخل المتجر للاعتناء به وإطعامه"، إلا أنه في يوم 20 مايو، تلقى الأطباء والممرضات عدداً من الشكاوى من المرضى بشأن وجود "شياو باو" بالمكان، فقرروا الاتصال بجمعية ووهان لحماية الحيوانات الصغيرة، التي أخذ أعضاؤها "شياو باو" وقاموا بتعقيمه ورعايته.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز