السبت 11 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أنقذوا ساقي مريض بفيروس كورونا من البتر

«بوابة روزاليوسف» تكرم أبطال مستشفى مدينة نصر للعزل الصحي لمصابي «كورونا»

فريق الأبطال خلال العملية الجراحية
فريق الأبطال خلال العملية الجراحية

بطولة جديدة من بطولات "الجيش الأبيض"، في مستشفيات العزل الصحي لمصابي فيروس "كورونا" المستجد، أبطاله هم الفريق الطبي بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، وهو أحد أكبر مستشفيات العزل الصحي بالقاهرة، حيث أجرى فريق جراحة الأوعية الدموية عملية جراحية دقيقة، لمريض أثبتت الفحوصات والتحاليل إيجابية حالته لفيروس "كورونا" المستجد، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عطا، مدير المستشفى.



 

 

هذه العملية الجراحية العاجلة، عبارة عن تسليك لجلطة حادة بالشريان الأورطي بالبطن، وشرايين كلتا الساقين، وذلك لإنقاذ ساقي المريض من البتر الحتمي، حيث يبلغ من العمر 59 عاما، ويدعى محمد علي، حيث بينت الفحوصات وجود انسداد كامل في الشرايين.

 

 

وبعد نجاح العملية الجراحية، تم نقل المريض للرعاية المركزة، ليتابعه د. إبراهيم ميلاد، طبيب الرعاية، وأكد الفريق الطبي أن المريض بحالة صحية جيدة، ويتماثل للشفاء.

 

 

هذه الحالة الإنسانية، كانت تعاني من ويلات المرض، وكذلك الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، ولم يتردد الفريق الطبي أبدا في إنقاذه، رغم الضغوط التي تواجههم في العزل الصحي، كونهم متيقنين من إيجابية الحالة للفيروس، بل أقدم فريق "الجيش الأبيض" على إجراء العملية الجراحية، عملا بواجبه الإنساني، وبالقسم الذي أدوه بعد تخرجهم في الجامعات، وقبل الانغماس في العمل العام، بأنهم لن يقصروا في حق أي مريض، وسيقومون بواجباتهم في خدمة المرضى، طوال الوقت.

 

 

ومما سبق، يتضح أن الجراحين، وطبيب التخدير، وتمريض غرفة العمليات، كلهم كانوا يتعاملون مع المريض، وهم يعلمون أنهم قد يتعرضون بقوة للعدوى!

 

 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر هذه السطور، تكريمًا لهؤلاء الأبطال، من باب إعطاء كل ذي حق حقه، وإبراز النماذج المشرفة داخل قلاع الطب، الذين لم يتخلوا عن واجبهم في أصعب الظروف، وكذلك الأوقات العصيبة.. كما نشيد بأدائهم وقوتهم، وندعمهم لمواصلة دورهم البطولي، الذي طالما نجحوا فيه، ويتضاعف نجاحهم وفوزهم في أوقات الأزمات.

 

 

الفريق الطبي للأبطال، الذين قاموا بتلك الجراحة هم:

 

 

- د. حسين أبو الفتوح، استشاري جراحة الأوعية.

 

- د. محمد يحيى، أخصائي جراحة الأوعية الدموية.

 

- د. إبراهيم أبو سمرة أخصائي التخدير.

 

- فاطمة إسماعيل، ندا حبيب، تمريض عمليات جراحة الأوعية الدموية.

 

- حجاج، عامل العمليات.