الإثنين 6 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لليوم الثالث على التوالي

خلو كورنيش النيل والشوارع من المواطنين بالمنيا

لليوم الثالث على التوالي خلا كورنيش النيل والشوارع من المواطنين بالمنيا التزاما بقرارات مجلس الوزراء.



 

وتفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، كورنيش النيل، وشوارع مدينة المنيا، بدءا من منطقة كدوان جنوبا حتى حي الأخصاص شمالا مرورًا بكورنيش النيل.

 

وتابع المحافظ تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا التي وضعتها الدولة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

 

رافق المحافظ، خلال جولته محمد سيد رئيس مدينة المنيا، كما تابع ملف مخالفات البناء والتأكد من عدم وجود محاولات للقيام بأي مخالفات للبناء أو التعدي على ممتلكات الدولة، موجهًا في حالة وجود أي مخالفات بضرورة التعامل معها بكل حزم وفرض هيبة الدولة وإزالة أي مخالفات في المهد والتنسيق مع مديرية الأمن وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإحالة المخالفين إلى القضاء العسكري.

 

وأشاد المحافظ خلال الجولة بالتزام المواطنين واستجابتهم لقرارات الدولة التي تهدف إلى الحفاظ على صحتهم، مؤكدا أنها دليل على وعي أهالي المنيا وتقديرهم للظروف الحالية والأزمة التي يمر بها الوطن.

 

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية للمتابعة الميدانية لتنفيذ قرارات منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا مع التأكد من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية والمتنزهات والحدائق العامة.

 

وتابع المحافظ عددا من الأكمنة الأمنية الموجودة على كورنيش النيل، واطمأن على استقرار الحالة العامة، حيث أشاد بالدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في متابعة تنفيذ التعليمات، وشدد على عدم السماح بمخالفة القرارات الصادرة، عن مجلس الوزراء، ووجه بالتعامل بكل حسم وقوة مع المخالفين لكافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال رصف شارع سعد زغلول وميدان لوتس حتى كوبري محمد بدوي، واستغلال أوقات حظر تجوال المواطنين في إنهاء الأعمال في أقرب وقت.