عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد ١٨١ ألف طن قمح لصوامع الدقهلية

توريد القمح
توريد القمح

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، توريد ما يقرب من ١٨١.٧ ألف طن من محصول القمح المحلي للشون والصوامع بنطاق المحافظة، وذلك منذ بدء موسم التوريد في  منتصف إبريل الجاري. وقال محافظ الدقهلية إننا نستهدف استلام ٢٢٥ ألف طن، حيث أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت ٢٦٣ ألفا و٣٢٣ فدانا، ويبلغ متوسط توريد الفدان ١ طن، والمحافظة لديها ٢٩ موقع شون وصوامع لاستقبال الاقماح تستوعب ما يزيد عن ٣٠٠٠ طن. 



 

واوضح مختار أن هناك لجان للمتابعة الميدانية من الوحدات المحلية تتابع على مدار اليوم عمليات التوريد، والتجاوب الفورى مع أي مشكلات طارئة فورا للتيسير على المورين، مؤكدا على تضافر الجهود من أجل موسم توريد ناجح، والتأكد من الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بأعمال التطهير والتعقيم، وارتداء العاملين ولجان الفرز لوسائل الوقاية والحماية كالكمامات والقفازات، والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم حرصا على سلامة الجميع.

ومن جانبه أكد المهندس السيد دايرة، وكيل وزارة التموين، أنه يتم استلام محصول القمح يوميا من المزارعين والموردين، بعد التأكد من سلامة الأقماح ومطابقتها للمواصفات، مع توفير كافة سبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز