الجمعة 29 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمانة السياحة والآثار بـ"مستقبل وطن" تبحث مع خالد العناني عودة السياحة الداخلية في مصر

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أعضاء أمانة شؤون السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب مجدي بيومي، وذلك بمقر الوزارة، لبحث أزمة فيروس كورونا المستجد، Covid 19 وتداعياتها العالمية، وكيفية تظافر الجهود والمساعي وتوحيد الرؤى لمواجهة الأزمة والخروج منها في أقرب فرصة.



وشارك في الاجتماع، أعضاء أمانة شؤون السياحة والآثار بالحزب، الدكتور هشام زعزوع الأمين المساعد، ومعتز الغنيمي الأمين المساعد، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، ومروة النواوى المنسق العام للأمانة، وأماني الترجمان.

 

 

واستعرض الاجتماع، مناقشة أهم التحديات، التي تواجه عودة السياحة الداخلية في الفترة المقبلة، وأثنى الحضور على الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار مع كل أجهزة الدولة.

 

 

ويأتي إيمانا بأهمية الدور التي تقوم به الأمانة المركزية لشؤون السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن، لتخطى أزمة فيروس كورونا المستجد عالميا، والتزاما بإيجاد أفضل الحلول الممكنة الآن، وتحت مظلة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومته الرشيدة، وفى إطار وضع كل السيناريوهات الممكنة لتخطى تلك الأزمة.

 

 

وبدأ النائب مجدي بيومي، أمين أمانة شؤون السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن، بالحديث عن أهمية عودة السياحة الداخلية كحلقه مهمة في سلسلة عودة السياحة مرة أخرى.

 

ومن جانبه، عرض الدكتور هشام زعزوع، الأمين المساعد للأمانة، مجموعة أفكار تتماشى مع توجهات الوزارة في الفترة الأخيرة لمواكبة التطورات، وعلى رأسها تفعيل مناطق سياحية آمنة، مستغلين في ذلك علاقات حزب مستقبل وطن بالمؤسسات السياحية بالخارج.  

وفي نفس السياق، أشار معتز الغنيمي، الأمين المساعد للأمانة، إلى أهمية الدور المجتمعي في تنشيط السياحة الداخلية بمساعدة جميع أعضاء الأمانة المركزية لشؤون السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن والاستعداد التام، لتقديم كل ما هو مطلوب من أبناء الحزب.

 

وفى خضم هذا الزخم لتطبيق الآليات الممكنة كان هناك، اتصال هاتفي مع الدكتور طالب رفاعي الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة UNWTO للتعاون المشترك، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

وفى هذا السياق جار العمل على تطبيق بروتوكول تعاون مشترك بين الأمانة المركزية لشؤون السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن ووزارة السياحة والآثار.

 

كما تم الاتفاق على تنسيق اجتماع عن طريق online conference لعمل بروتوكول تعاون بين مصر والأردن وتحديدا لمنطقتي شرم الشيخ والعقبة، والتنسيق مع وزيرة السياحة الأردنية بعد عيد الفطر المبارك.