عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان: مشروع "صواري" أول عمل تقوم به المجتمعات العمرانية داخل الإسكندرية

  قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، إنه تم انشاء محور ابوقير وربط الطريق الزراعي والصحراوي والدولي الساحلي ومحور المحمودية بميناء ابو قير ووصلة المعمورة والمنتزة باجمالي 20 كم طولي ، وهذا المحور هام جدا ولولا التوجه لخلق هذا المحور ما كان مشروع تطوير شرق الإسكندرية ان يكون موجود .



 

ونوه الوزير إلى أن الكثر من الاراضي التي دخلت في الحيز العمراني في اتجاه الشرق هي ملك وزارة الأوقاف وجاري العمل حاليا بين محافظة الإسكندرية ووزارة الاوقاف ووزارة الإسكان من خلال المجتمعات العمرانية الجديدة للتكامل لكي يتم تحقيق هذا المخطط بمفرداته المتواجدة .

 

وأشار إلى أن المخطط يشمل مناطق سكنية مختلفة بداية من الإسكان  نزولا حتى مناطق الإسكان الاجتماعي ومناطق الخدمات والانشطة المختلفة والخدمات الاقليمية والخدمات الغير متواجدة في النطاق الشرقي وكثير منها في اطار هذا المخطط .

 

وقال إن هناك احد المشروعات التي تتم حاليا في الإسكندرية مخرجات العمل وهو مشروع "صواري" وهو اول عمل تقوم به هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة داخل مدينة الإسكندرية وهذا احد المكتسبات الهامة التي يتم العمل عليها ، لافتا إلى أن هذا الموقع كان عبارة عن مكان لالقاء نفايات البلدية ويتم الان التعامل مع كل النفايات وتحويل المكان إلى مكان حضاري جميل .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز