عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين: لا وفيات بسبب كورونا وتسجيل حالتى إصابة بينهما حالة وافدة من الخارج

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم /الخميس/ عدم تسجيل أي وفيات بسبب فيروس "كورونا الجديد" (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن حالتي إصابة بالفيروس بينهما حالة واحدة وافدة تم تسجيلها في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، ما رفع إجمالي المصابين إلى 82967 حالة، وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 شخصا حتى نهاية يوم أمس.



وذكرت اللجنة - في تقريرها اليومي- أن حالة الإصابة المحلية تم تسجيلها في شنجهاي شرقي الصين، وأنه تم الإبلاغ عن حالة واحدة مشتبه فيها وافدة من الخارج في شنجهاي أيضا.

وأضافت اللجنة أن 5 أشخاص خرجوا من المستشفيات أمس ما رفع إجمالي المتعافين إلى 78249 شخصا، وانخفض عدد الحالات الخطيرة بواقع حالة واحدة لتصل إلى 8 حالات.                                 

وتابعت اللجنة أنه حتى نهاية يوم أمس تم الإبلاغ عن 1709 حالات وافدة خرج 1666 منها من المستشفيات بعد تعافيهم، وأن 4864 شخصا كان على اتصال وثيق مع المرضى مايزالون تحت الملاحظة الطبية، فيما تم أمس الابلاغ عن 31 حالة جديدة بدون أعراض بينها ثلاث حالات وافدة من الخارج. 

وحتى نهاية يوم أمس، تم تسجيل 1055 حالة مؤكدة بينها أربع وفيات في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة و45 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و 440 حالة في تايوان بينها سبع وفيات، فيما خرج 1026 مريضا في منطقة هونج كونج و 45 في منطقة ماكاو و402 في تايوان من المستشفيات بعد شفائهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز