عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عن طريق التواصل مع شركات الطيران

تعرف على إجراءات استرداد فرق إقامة المصريين العائدين بعد تقليص فترة الحجر الصحي

تلقت لجنة العالقين المشكلة برئاسة د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، العديد من الاستفسارات من جانب المواطنين العائدين إلى ارض الوطن بعد إعلان القرار الصادر من وزارة الصحة والسكان بشأن تعديل مدة الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج إلى ٧ أيام فقط بدلًا من ١٤.



 

 

وفي هذا الإطار، وجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع تنسيقي بمقر وزارة الطيران المدني بحضور عدد من ممثلي وزارة الطيران ووزارة الصحة والسكان ووزارة السياحة والآثار ورئيس غرفة المنشآت الفندقية لمناقشة آليه إنهاء إجراءات خروج المصريين الموجودين في مرسى علم (لقضاء فترة الحجز الصحي قبل العودة لمنازلهم)، وكذا الآلية التي سيتم بها رد المبالغ المالية المستحقة لهم، والمتمثلة في الفرق بين عدد الليالي الفعلية التي قضوها في الفندق، والمبلغ الإجمالي الذي تم تحصيله منهم من شركات الطيران مقابل الإقامة لمدة ١٤ يوما، وذلك بعد تعديل مدة الحجر الصحي.

 

 

وخلال الاجتماع تم تحديد آليات وضوابط محددة للاسترداد النقدي للمبلغ المتبقي للشخص الذي استوفى مدة الحجر الصحي (٧أيام) بدلًا من ١٤ يوما على النحو التالي:

 

 

١- قيام إدارة الفندق بإعطاء الشخص الذي استوفى مدة الحجر الصحي خطابًا مختومًا وموقعًا من إدارة الفندق بعدد الليالي التي قضاها بالفندق حتى يتمكن من استرداد فرق المبالغ من شركة الطيران.

 

 

٢- بالنسبة لركاب مصر للطيران: يقوم الراكب بإرسال بريد إلكتروني للشركة على [email protected] وستقوم الشركة من جانبها بإرسال وثيقة للراكب بالمبلغ المتبقي له، يستطيع صرفه من أحد مكاتب مصر للطيران، أو يتوجه مباشرة إلى أحد مكاتب مصر للطيران بالخطاب المختوم من الفندق.

 

 

٣- بالنسبة لركاب شركة إير كايرو: يقوم الراكب بالدخول على موقع الشركة flyaircairo.com ثم ملء Refund Form، أو الاتصال برقم 26955555، أو التوجه لمقر شركة إير كايرو (٦ شارع الصفا، مساكن شيراتون) بالخطاب المختوم من الفندق.

 

 

وستقوم شركة الطيران (مصر للطيران أو اير كايرو) برد المبالغ المستحقة خلال ١٤ يوم عمل من تاريخ مغادرة الفندق.

 

 

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق بين شركتي الطيران (مصر للطيران وإير كايرو) والفندق لتحديد مواعيد رحلات المغادرة للركاب والعمل على إنهاء إجراءات سفرهم قبل موعد الرحلات بوقت كافٍ، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة بعد إجراء التحاليل اللازمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز