عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غرفة السياحة تحذر المواطنين من التعامل مع الفنادق غير الحاصلة على شهادة السلامة الصحية

أهابت غرفة شركات السياحة بأعضائها من شركات السياحة المصرية عدم التعامل إلا مع الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية "Hygiene Safety" من وزارة السياحة.



كما طالبت الشركات بعدم إدراج أي فنادق في البرامج الخاصة بالشركة إلا بعد التأكد من أن الفندق قد حصل على تلك الشهادة، جاء ذلك في إطار متابعة مجلس إدارة غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر لتنفيذ برامج تشجيع السياحة الداخلية التي ترعاها وزارة السياحة.

وأكدت الغرفة -في بيان لها- أنه تم إخطار الشركات بهذا القرار في منشور دوري من الغرفة، مشيرة إلى أن المنشور تضمن أنه في حالة قيام أي شركة بالتسويق لفندق مازال في طريقه للحصول على تلك الشهادة وتم بيع الرحلة لأي مواطن، ولم يتمكن الفندق من الحصول على الشهادة الصحية قبل التسكين تتعهد الشركة برد كامل ما تم تحصيله من العملاء وإضافة ما يفيد ذلك في إيصال السداد الخاص بالشركة الذي يستلمه العميل عند سداد أية مستحقات. 

وأكد حسام الشاعر رئيس الغرفة أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الغرفة على الحفاظ على حقوق الشركات الجادة والملتزمة وأيضا ضمان سلامة وحقوق المواطنين وقصر التعامل فقط علي الفنادق التي تنفذ خطة السلامة الصحية حرصا على صحة النزلاء ومنع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أنه يهدف أيضا إلى تنفيذ خطة الدولة لحماية المواطنين وجهودها في السيطرة على انتشار الفيروس وإنجاح وتشجيع برامج السياحة الداخلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز