عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 171 ألف طن قمح لصوامع الدقهلية

"الدقهلية" تواصل استلام القمح وتحدد الكميات المستهدف استلامها

توريد القمح
توريد القمح

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، توريد مايزيد عن 171 ألف طن من محصول القمح المحلي للشون والصوامع بنطاق المحافظة، وذلك منذ بدء موسم التوريد في منتصف إبريل الماضي.



 

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية، أن هناك لجانا للمتابعة الميدانية من الوحدات المحلية تتابع على مدى اليوم عمليات التوريد، والتجاوب الفوري مع أي مشكلات طارئة فورا للتيسير على المورين، مؤكدا تضافر الجهود من أجل موسم توريد ناجح، والتأكد من الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بأعمال التطهير والتعقيم، وارتداء العاملين ولجان الفرز لوسائل الوقاية والحماية كالكمامات والقفازات، والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم حرصا على سلامة الجميع.

 

ومن جانبه قال المهندس فوزي الحضري، وكيل وزارة الزراعة، إننا نستهدف استلام 225 ألف طن، حيث إن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 263 ألفا و323 فدانًا، ويبلغ متوسط توريد الفدان طنًا واحدًا، مشيرا إلى ـن المحافظة لديها 29 موقع شون وصوامع لاستقبال الاقماح تستوعب ما يزيد عن 300 ألف طن.

 

وأكد المهندس السيد دايرة، وكيل وزارة التموين، أنه يتم استلام محصول القمح يوميا من المزارعين والموردين بعد التأكد من سلامة الاقماح ومطابقتها للمواصفات، مع توفير كافة سبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز