عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل مجلس النواب يطالب بتشكيل لجنة لحل أزمة إلغاء تراخيص الحصص الاستيرادية بورسعيد

طالب وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان، بتشكيل لجنة تضم مجموعة من الخبراء وأصحاب الشأن، لحل أزمة إلغاء تراخيص الحصص الاستيرادية الخاصة بعدد من التجار بمحافظة بورسعيد.



وقال وهدان، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال اليوم الأحد، إن هناك أزمة كبيرة حاليا في محافظة بورسعيد ويتضرر منها حوالي 8 آلاف شخص من التجار أصحاب الحصص الاستيرادية. وشدد وكيل مجلس النواب، على ضرورة التحرك سريعا لحل هذه الأزمة ومواجهة الشائعات والبلبلة بالمحافظة وخصوصا في ظل الظروف التي نمر بها بسبب فيروس كورونا.

وأضاف أن التجار أصحاب الحصص الاستيرادية كانوا قد تقدموا بطلبات لتجديد هذه التراخيص، إلا أنهم فوجئوا بإيقاف تراخيصهم دون سند قانوني فى هذا الشأن، موضحا أن هناك أزمة أيضا في الأوراق التي تطلبها الجهات التنفيذية للتجديد مما يؤدي إلى مشكلة كبيرة في المحافظة.

ودعا مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بفحص الأزمة والعمل على حلها من أجل مصلحة المواطن في المقام الأول، مؤكدا أن أهالي بورسعيد يتقدمون باستغاثة في هذا الشأن.

يذكر أن الحصة الاستيرادية لبورسعيد تبلغ ١٦٠ مليون جنيه وتنقسم إلى حصص فئات ٢٤٠٠ و٣٩٠٠ و٤٦٠٠ جنيه بتم صرفها سنويا بدءا من ٢٣ يناير من كل عام، وذلك وفقا لقانون المنطقة الحرة رقم ١٢ لسنة ١٩٧٧، وذلك لاستيراد بضائع يتم استهلاكها داخل حدود بورسعيد.

وكان الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة ببورسعيد قد وضع مجموعة من الإجراءات والضوابط المقيدة لصرف الحصص الاستيرادية، كما عدل فى رسوم استخراج أوراق صرف الحصص والنص على إصدار أوراق جديدة كشرط للتصرف فى الحصص مثل شهادة المزاولة وإقرار التنازل عن الحصص ورسوم الترشيد بجمارك بورسعيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز