عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأولمبية الدولية": مساعدات للاتحادات لإعداد اللاعبين لطوكيو

كشف رئيس مجلس إدارة اللجنة الاوليمبية الدولية توماس باخ الألماني عن إصدار حافظة مالية تصل إلى 800 مليون دولار لمعالجة العواقب المالية لأزمة (كوفيد – 19)»، وقال «نتوقع أن نتحمل تكاليف قد تصل إلى 800 مليون دولار، وهي حصتنا من تنظيم الأولمبياد».



 

وأضاف باخ خلال الاجتماع الذي جري أمس أن الحافظة تنقسم إلى جزءين الأول قيمته 650 مليون دولار لمعالجة العواقب المالية لأزمة (كوفيد – 19)»، وقال «نتوقع أن نتحمل تكاليف قد تصل إلى 800 مليون دولار، وهي حصتنا من تنظيم الأولمبياد».

 

وأضاف باخ خلال الاجتماع الذي جري أمس أن الحافظة تنقسم إلى جزأين الأول قيمته 650 مليون دولار وهو الخاص بتكلفة تنظيم الألعاب الأولمبية المؤجلة، والثاني 150 مليون دولار كحزمة مساعدات للحركة الأولمبية، ولا سيما الاتحادات الدولية واللجان الأولمبية.

 

وأوضح رئيس اللجنة الاوليمبية الدولية أن الوباء الذي أودى بحياة ما يقرب من 300 ألف شخص في جميع أنحاء العالم كان له تأثير مالي شديد للغاية على الألعاب الأولمبية والحركة بأكملها واللجنة أيضا، وقال "لقد ناقشنا اليوم هذه العواقب المالية، وهذا التأثير المالي، يمكنك أن تتخيل أن هذا ليس سهلًا؛ لأن التخطيط في هذه الأيام صعب للغاية بسبب كل الشكوك التي لديك، لا أحد يعرف كيف سيكون شكل العالم في الغد، إنه إجراء تخطيطي تدريجي للغاية». 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز