عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الغد" يحذر المواطنين من استخدام كمامات مجهولة المصدر

طالبت مها شريف، نائب رئيس حزب الغد للعلاقات المصرية والدولية والمشرف على أمانه الجيزه، بضرورة زيادة الوعى لدى المواطنين، والبعد عن اتباع بعض الممارسات الخاطئة، التي قد تكون سببا فى انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد فى المجتمع، لافتة إلى أن من بين تلك العادات ما تم تداوله مؤخرا بشأن تبادل الكمامات، أو شرائها من المصادر المجهولة، أو من على الأرصفة، حيث تفتقد للمواصفات المعتمدة.



 

 

وأشارت، نائب رئيس حزب الغد للعلاقات المصرية، في بيان لها إلى أن هناك بعض الشكاوى، التي وردت بشأن ارتداء بعض المواطنين للكمامات، التي تباع على الأرصفة، واستبدالها مع غيرهم من المواطنين، محذرة بأن ذلك قد ينذر بكارثة حقيقية.

 

 

وأكدت شريف، أن الوعي والالتزام بالإجراءات الوقائية، التي أقرتها الحكومة أهم سلاح لمواجهة هذه الأزمة، ولابد أن يكون هناك تعاون من قبل الجميع للخروج منها بسلام.

 

 

وشددت شريف، على أهمية أن يكون هناك جرعة من التعليمات اليومية فى مختلف وسائل الإعلام، بجانب حملات التوعية المستمرة، على أن يتم استغلال كافة البرامج التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية لتوعية المواطنين من خلالها، حول كيفية التعايش مع الفيروس، خاصة أن هناك اتجاها لعودة الحياة لطبيعتها خلال الفترة المقبلة.

 

 

ونوهت، نائب رئيس حزب الغد، أن يكون هناك خطة عاجلة للوقوف على وضع آليات جديدة للتعامل مع هذه الأزمة التي قد تكون سببا فى دخولنا فى سيناريو غير مقبول فى أزمة كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز