السبت 15 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤكدة أن العمل مع يسرا كواليسه مليئة بالحب

جومانة مراد: كيميا خاصة تجمعني بمخرج «خيانة عهد».. ولم أخش تجسيد الشر

جومانة مراد
جومانة مراد

رغم غيابها عن الشاشة لسبع سنوات استطاعت- وببراعة فائقة- أن تعود وبقوة في تجسيد دورها المهم والصعب، وذلك بشهادة جمهورها، فقد لفتت الأنظار في تجسيد هذا الدور المركب بحس فني راقٍ ومحترف، إنها الفنانة الجميلة جومانة مراد، "بوابة روزاليوسف" حاورتها حول مشاركتها في المسلسل الدرامي "خيانة عهد" وكواليس عملها به وتفاصيل أخرى تجدونها في الحوار التالي:



 

 

يُعد "خيانة عهد" التعاون الأول بينك وبين الفنانة يسرا.. كيف كانت أجواء الكواليس؟

 

 

بالفعل "خيانة عهد" تعاوني الفني الأول مع الفنانة الجميلة يسرا، فهي صديقتي وحبيبتي على المستوى الشخصي، وعندما عملت معها سعدت كثيرًا، وأجواء وكواليس العمل معها معروفة، فهي كواليس مليئة بالحب وجميلة وهي تحرص على ظهور جميع العاملين معها في أفضل صورة، وتدعم الجميع، وقد حدث تناغم وتفاهم كبير في مشاهدي معها.

 

 

ما الذي رأيته في "شيرين" مختلفًا جعلك تتحمسين لها وتوافقين على تجسيدها؟

 

 

شخصية شيرين جديدة ومختلفة على نوعية الأعمال التي جسدتها من قبل، وأنا لا أحب تكرار نفس الدور، فدائمًا أبحث عن الدور المختلف، فهي شخصية غنية فنيًا ومركبة، ولديها خير وشر وإيجابيات وسلبيات، وكل ذلك مغرٍ لأي فنان حتى يُخرج قدراته التمثيلية.

 

 

ألم تخاف من المجازفة بعودتك للفن من خلال دور شر؟

 

 

لم أخف من عودتي من خلال دور شر، بقدر خوفي من العودة نفسها، ولكن الحمد لله- سبحانه وتعالى- الذي أكرمني، والجمهور أحب جدا شخصية "شيرين" وتعاطف معها رغم الشر الذي كان بداخلها، إضافة إلى أنه كان يجب أن أعود مرة أخرى للفن بدور مثير ومغرٍ ليس عاديًا، بل يثير جدلًا، و"شيرين" أثارت جدلًا بين الكثيرين، وبالتالي فقد حققت المطلوب والهدف والرسالة.

 

 

ما الذي قمت به لتهيئة نفسك لهذا الدور، خاصة بعد غيابك عن الفن والتمثيل 7 سنوات؟

 

 

أي شخصية أقوم بتجسيدها يجب أن أحبها على الورق حتى أجيد أداءها، وقد أحببت شيرين بكل سلبياتها وإيجابياتها فتعاطفت معها كثيرًا وصدقتها، لأنها نموذج موجود في الواقع، والفنان عندما يُصدق الشخصية التي يجسدها يعيشها والجمهور يصدقها ويعيش مع تفاصيلها ومعها.

 

 

هل ارتجلتِ أو أضفتِ لشخصية "شيرين" أي تفصيلة ليست مكتوبة في السيناريو؟

 

 

الحقيقة أن مؤلف العمل أحمد عادل كتب الشخصية بطريقة أكثر من رائعة، ولكن بالتأكيد أن هناك جلسات تحضير بيني وبين الكاتب والمخرج، ومن خلال هذه الجلسات يتم إضافة أو تعديل بعض التفصيلات في الشخصية.

 

 

ما الذي أضافه المخرج سامح عبد العزيز لشخصية "شيرين" حتى تخرج بهذا الشكل؟

 

 

المخرج سامح عبد العزيز دائما أظهر معه مختلفة وبشهادة الجميع، فهو دائما ينجح في إخراج كل قدراتي التمثيلية التي لا أعرفها في نفسي، فضلًا على وجود كيميا كبيرة بيني وبينه، وأشعر بارتياح شديد في العمل معه، فهو مخرج كبير وحققت معه أهم نجاحاتي في السينما وهما "كباريه" و"الفرح".

 

كيف كانت كواليس العمل مع الفنانة يسرا.. وهل هنأتك على الدور بعد عرضه؟

 

 

بالفعل هنأتني الجميلة يسرا بعد عرض العمل، وقالت لي أنت عملت دورًا جميلًا جدًا، وكانت سعيدة بنجاحي جدًا، فهي فنانة عظمية وجميلة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى.

 

 

بعد شخصية "شيرين" هل عشقتِ أدوار الشر أم ستتجهين لمسار مختلف؟

 

 

الموضوع مختلف، فليس خيرًا أو شرًا، فهي شخصية حقيقية وتمثل فئة موجودة في المجتمع، فأنا أحب الشخصيات الحقيقية التي التي تجمع الخير والشر، لكن بنسب، فبالتأكيد أحب تقديم أي شخصية حقيقية وموجودة في الواقع.

 

 

ما الأصعب في "خيانة عهد"؟

 

 

الأصعب في "خيانة عهد" بالنسبة لي التجربة كلها صعبة، فكل المشاهد كانت صعبة لأن "شيرين" دائما مضطربة نفسيا ولا تشعر بالأمان، إضافة إلى أنها مدمنة، فكل هذه الأشياء تستلزم أن يكون حضورك الحسي واحدًا في كل المشاهد، وهذا أمر صعب للغاية.

 

 

تشاركين في "سكر زيادة"، فما ردود الأفعال التي وجدتها حول دورك به؟

 

 

ردود الأفعال حول دوري في "سكر زيادة" جيدة جدًا، فالجمهور سعيد جدًا وقالوا لي "دمك خفيف" واشتغلي كوميدي.

 

 

كيف كانت كواليس العمل مع النجمتين نادية الجندي ونبيلة عبيد؟

 

 

على المستوى الشخصي أحب النجمتين نادية الجندي ونبيلة عبيد كثيرا، وسعيدة بأنه سيكتب في أرشيفي الفني أنني شاركت مع نجمتين لهما تاريخ فني عريق مثلهما.

 

 

ألم تخاف من تقديم الكوميديا في "سكر زيادة"؟

 

 

لم أخف من تقديم الكوميديا في "سكر زيادة" لأنني أعمل مع مخرج دمه خفيف في الأصل، فالأستاذ وائل إحسان معروف عنه خفة الدم، إضافة إلى أن أي فنان يعمل معه يستطيع أن يضفي عليه من خفة دمه، وسعدت كثيرا بهذه المشاركة.

 

 

هل تتابعين أعمالًا بخلاف "خيانة عهد" و"سكر زيادة"؟

 

 

للأسف لم أتابع أي أعمال فنية نظرا لانشغالي بالتصوير حتى الآن، وبعد رمضان سأتابع كافة الأعمال بإذن الله.