عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيهاب فهمي لبوابة روزاليوسف: قدمت أبو مصعب في الاختيار ليكرهه الناس

يعيش الفنان إيهاب فهمي زهوة نجاحه من خلال دوره في مسلسل "الاختيار" الذي يلقى قبولا كبيرا من المشاهدين العرب، ويخوض تجربة جديدة من خلال مسلسل "ونحب تاني ليه" مع ياسمين عبدالعزيز يحصد صدى تألقها.



 

"بوابة روزاليوسف"، التقت إيهاب فهمي في حوار صريح تحدث فيه عن تفاصيل تجاربه الفنية الجديدة وكشف عن سبب اختياره لمسلسل "الاختيار"، وتحدث عن دوره في مسلسل ونحب تاني ليه، وكيف تنقل في مشواره الفني بثقة بين الكوميدي والتراجيدي والرومانسي، حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم من مكانة وضعته في مصاف النجوم.  

 

- تشارك في بطولة «الاختيار»، بشخصية أبو مصعب.. فما الذي حمسك للمسلسل؟

 

أبو مصعب الزرقاوي هو شخصية تكفيرية تحمل الكثير من الدهاء والكثير من القوة والشراسة، والحقيقة أن سبب تجسيدي لهذه الشخصية، مبدئيا هو كرهي الشديد لهم، وكرهي لمنهجهم وكرهي لوجودهم في حياة المصريين أساسا، وفكرهم الذي أصبح منتشرا في العالم، وهذا دور الفنان أن يوصل رسالة التي يصل بها إلى أن يكره الناس هؤلاء التكفيريون أكثر، بجانب ذلك، نحن نتكلم عن عمل فني أعتقد أنه تاريخي، لم نر مسلسلا مثل الاختيار منذ سنوات كثيرة جدا، أي فنان يشرفه ويتشرف أن يتواجد في هذا العمل، وأنا تشرفت بالمشاركة في الاختيار، وكل هذه عوامل تؤدي إلى نجاح المسلسل.

 

المنسي هو رمز من رموز مصر والكثير من الناس يقولون لماذا المنسي فقط بالتحديد، أقول إن كل من ضحى ومازالون يضحون بأنفسهم من أجل مصر، المنسي رمز لهم.

 

- حتى الآن هناك فنانون لم يتقنوا مثل تلك الشخصيات ويقدمونها بطرق تقليدية، وشخصية أبو مصعب صعبة وتختلف معك فكريا وأيديولوجيا وتحتاج إلى تحضيرات خاصة.. فكيف نجحت في إتقانها؟

 

الذاكرة الانفعالية عند الممثل تختزن عبر الزمن والمكان الذي تعيش فيه، خبرتك كممثل وخبرتك كإنسان وكذلك الخبرة كثقافة توفر لك إمكانية تجسيد جميع الشخصيات، وأعتقد أن خبرة السنين تمكنني من اختيار وسلك طريق مختلف إلى الشخصية وكذلك تجسيد الشخصية بأداء مختلف، وأعتقد أن هذا من كرم الله علي.

 

- لكن ألم تتردد قبل الموافقة على الدور؟

 

هذا المنهج انتهى من الثلاثينيات، الناس تعرف أنك ممثل، وتشيد بأدائك، الممثل يجسد أي شخصية، ولكن المصادفة هي أن النجاح الكبير للممثل يلفت الناس بشكل أكبر، والحمدلله أن لي منهج في تقديم الشخصيات. والشر الذي أقدمه من خلال شخصية أبو مصعب الزرقاوي ليس له علاقة بالشر الذي أقدمه من خلال شخصية إيهاب السويسي في مسلسل "ونحب تاني ليه"، هذا موضوع وهذا موضوع، والناس تقولي لماذا تجسد شخصية شريرة مرة أخرى في مسلسل ونحب تاني ليه، أرد عليهم وأقول أنا قدمت منذ ثلاثة شخصية "أواب" في مسلسل نصيبي وقسمتك، وهو رجل مداح، رجل صوفي.

 

 

 

- ألاحظ أن لك مدرسة تمثيل خاصة بأن الفنان نجم دوره أيا كان حجمه.. أليس كذلك؟

 

نعم، وهذا مبدئيا، وأنا من الممثلين الذين ليس لديهم مشكلة في مساحة الدور نهائيا، ولكن أنظر في الأساس إلى الدور، ما تأثير الدور، فإن لم يكن للدور تأثير (من الجلدة للجلدة) لا أقبله (معملوش)، وأنا أرى أن الفنان لابد وحتما أن يشتغل على الأدوار التي يكون لها تاريخ، فما بالك بمسلسل يحكي قصص بطولات شهداء القوات المسلحة، وفي مسلسل الاختيار بالتحديد، أنا دائما أقول (من قال جملة فقط في مسلسل الاختيار هي في تاريخه الفني)، لأن هذا العمل (مش هيتعمل كل شوية)، فيلم الممر كان سينمائيا، أما الاختيار فهو أول مسلسل تلفزيوني بهذا الشكل.

 

- ننتقل بالحديث إلى "ونحب تاني ليه"، ما الذي جذبك لتقديم شخصية "إيهاب السويسي" في المسلسل؟، وكيف وجدت التفاعل معه؟

 

طبعا ورق عمرو محمود ياسين، وهو ثاني عمل مع عمرو محمود ياسين بعد مسلسل نصيبي وقسمتك، أعتقد أنني قدمت مع عمرو محمود ياسين أنجح أدواري في السنوات الماضية، قدمت "604" الشيطان، كان من أنجح أدواري ونال الإعجاب في الداخل والخارج، وقدمت شخصية أواب في حكاية ما يطلبه المستمعون بمسلسل نصيبي وقسمتك، والنهاردة أقدم معه شخصية إيهاب السويسي في "ونحب تاني ليه"، أعتقد أن هذا نجاح كبير بالنسبة لي والحمدلله رب العالمين، هذا رضا من الله، وما شدني إلى المسلسل هو الورق، وكذلك مجموعة الممثلين، وأبرزهم ياسمين عبدالعزيز، هذا المسلسل هو ثاني عمل يجمعني بها بعد مسلسل لآخر نفس العام الماضي، وكذلك الفنان شريف منير نحن، التقينا في مسلسل ألف ليلة وليلة، وقدمنا سويا عملا جيدا جدا، والفنان كريم فهمي هو صديقي ولكن للمرة الأولى نلتقي فنيا، ومخرج مهم جدا وهو مصطفى فكري، أنا أعتقد أن القادم له شأن عظيم، وشركة الإنتاج سينرجي تتيح الإمكانيات من أجل إنجاح العمل.

 

- لكل ممثل شخصية يحلم بتأديتها.. فما هي الشخصية التي تتمنى تقديمها؟

 

أحلم بتقديم شخصية اللواء عمر سليمان، لأنه بطل من أبطال مصر، ممن قدموا الكثير لمصر، وأتمنى أن يعرف الجميع عنه الكثير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز