عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عماد حمدي يحصد جائزة الرؤية الفنية الموسيقية من أمريكا رغم كورونا

تنظم مؤسسة أكاديمي للموسيقى العالمية حفلها السنوي لتكريم أفضل الموسيقيين حول العالم بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان من المقرر هذا العام أن يقام الحفل يوم 24 إبريل الماضي، لكن بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد ووصول عدد الإصابات بالولايات المتحدة إلى أكثر من مليون وثلاثمائة مصاب؛ قررت إدارة المؤسسة تكريم الفنانين إلكترونيا عبر الفيديو كونفرانس.



 

وحصد عازف الجيتار المصري الدكتور عماد حمدي جائزتين، الأولى لقب "فنان العام 2019 Artist Of The Year في مجال الموسيقى الكلاسيكية، والثانية جائزة الرؤية الفنية2020 Artist Vision Award .

 

وخلال الحفل الإلكتروني الذي قدمه كل من: المطرب الأمريكي سترايكر نجمي رئيس مؤسسة أكاديمي، وعازفة البيانو الأمريكية سافاير جايل الرئيس التنفيذي لعمليات المؤسسة، أعلنا فوز العازف المصري عماد حمدي.

 

 

كانت سافاير، قد بدأت كلمتها وقالت: والآن نأتي إلى جزء في منتهي الخصوصية في احتفاليتنا بجائزة الرؤية الفنية لعام 2020 وهي الجائزة التي تمنح مرة واحدة فقط في تاريخ "أكاديمي ميوزيك اوورد" وتمنح للفنان الذي يتميز بموهبة استثنائية وأصالة ورؤية متميزة بجانب الإبداع والخبرة في مجال الموسيقى.

 

 

وأعلن سترايكر اسم الفائز وقال: من دواعي سرور "أكاديمي ميوزيك أوورد" أن تقدم هذه الجائزة للفنان "عماد حمدي"، وتلى ذلك إذاعة جزء من حفل موسيقي له من داخل دار الأوبرا المصرية.

 

وخلال الحفل أرسل عازف الجيتار عماد حمدي رسالة مصورة لإدارة الأكاديمي جاء فيها: أنا عازف الجيتار المصري عماد حمدي، يسعدني وجودي هنا.. شكرا جزيلا للترشيح، لقد كانت رحلة شاقة وطويلة مليئة بالعمل الجاد والتضحيات والعطاء لأكون عازف جيتار محترفا، وتتلخص قصتي في الوصول للعالمية في تأثير الظروف الحياتية والمجتمعية التي مررت بها وكيف طوعتها إرادتي، لتحويل حلم أن أصبح فنانا محترفا إلى حقيقة واقعة.

 

واختتم عماد كلمته: هدفي الرئيسي عام 2020 هو تقديم مزيد من الفن الهادف للعالم وتشجيع الأولاد والبنات لتعلم الموسيقى في سن مبكرة، شكرا للجميع.

 

الجدير بالذكر أن العازف المصري عماد حمدي هو اسم لامع في عالم الجيتار وهو يتمتع بسمعة عالمية كبيرة، كما صنفته الصحافة الموسيقية ضمن أحسن عازفي الجيتار في العالم، قد فاز بجوائز "أكاديمي أوورد" العالمية الشهرية من أمريكا ست مرات خلال عام 2019 في مختلف أنواع الموسيقى منها: الكلاسيكية والأوركسترالية واللاتينية والشعبية، وبحسب مجلس إدارة أكاديمي، الذي أقر بالإجماع أن الأعمال الفنية التي قدمها الفنان عماد حمدي تمثل مساهمة مهمة في تنوع وتطوير المجتمع الموسيقى العالمي ما جعله يتأهل وبقوة للفوز بجائزة "فنان العام".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز