عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علي خليفة يكشف كواليس انضمامه لأعلى مستوى في جامعات أمريكا لكرة السلة

وقع علي عبد الرحمن خليفة لاعب نادي سبورتنج على عقود انتقاله لفريق جامعة شارلوت الأمريكية التي تلعب في المستوى الأولى بدوري الجامعات الامريكية لكرة السلة بعقد مدته 4 سنوات.



 

وانهى خليفة فترة المعايشة التي خضع لها لمدة عامين تقريبًا مع أكاديمية الـ NBA في أستراليا لينضم لواحد من أفضل فرق الجامعات الأمريكية بالمستوى الأول.

 

وتحدث خليفة في حواره مع المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة السلة قائلًا "سعيدًا جدًا بهذه الخطوة وانضمامي لجامعة شارلوت وهي واحدة من أفضل فرق الجامعات الامريكية وخطوة في سبيل تحقيق حلمي باللعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة".

 

وأضاف صاحب الـ 18 عامًا "مسؤولو الاكاديمية سألوني في بداية فترة معايشتي معهم حول رغبتي وخطوتي المقبلة، هل أفضل الانضمام لفريق أم جامعة واخترت الانضمام لجامعة وهي خطوة أراها الأفضل في الوقت الحالي".

 

وتابع خليفة "جامعة شارلوت من أوائل العروض التي حصلت عليها وكان هناك عروض أخرى من جامعات كبرى مثل جامعة واشنطون وجامعة سانت ماري ولكنني فضلت شارلوت في النهاية بعد حديثي مع مدربي الفريق وتأكدي من حاجة الفريق لقدراتي وأنني سأتطور معهم عن أي جامعة أخرى، حتى الآن لم أغادر استراليا للالتحاق بالجامعة بسبب توقف حركة الطيران نتيجة انتشار فيروس كورونا".

 

واستكمل اللاعب "اخترت الانضمام لجامعة بدلًا من فريق لعدة أسباب، في الفريق انت تلعب من أجل الفوز فقط، أما الجامعة فتلعب من أجل الفوز ومن اجل تطوير نفسك داخل وخارج الملعب وتكون أقرب للدوري الأمريكي، أرى أنني في حاجة لـ 3 أو 4 سنوات على الأكثر من العمل الجاد للانتقال لمرحلة الـ NBA".

 

وأضاف "استفدت الكثير في الاكاديمية، تطوير اللغة الإنجليزية وتنظيم الوقت ونظام اليوم من الناحية التدريبية والطعام، بجانب التطوير

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز