الثلاثاء 11 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيان بالرحلات الاستثنائية لإعادة المصريين العالقين.. اليوم

تواصل وزارة الطيران وشركتا مصر للطيران وإير كايرو في تسيير رحلات استثنائية لإعادة المصريين العالقين في عدد من دول العالم وذلك بعد أن تم فتح الرحلات الاستثنائية وذلك وفق اشتراطات خاصة، حيث يتم إعادة العالقين وحجزهم في الحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا مع الفحص اليومي لهم.



 

كما يتم توفير حجر صحي للعديد من العائدين بالقاهرة ومرسى علم، سواء في الفنادق أو نزل الشباب والمدن الجامعية، ومن المنتظر أن تكون الرحلات الاستثنائية اليوم الجمعة 8 مايو كالتالي: رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران رحلة واحدة لأمريكا وهي "القاهرة- واشنطن" والعودة لمرسى علم، رحلتان لإعادة العالقين بتركيا وهي "القاهرة- إسطنبول" والعودة "مرسى علم، والقاهرة- إسطنبول- مرسى علم".

 

وتواصل مصر للطيران تسيير رحلات للسعودية "القاهرة- جدة- القاهرة" و"القاهرة- الرياض- القاهرة" وثلاث رحلات لإعادة المصريين من الكويت والإمارات "القاهرة- الكويت- القاهرة" و"القاهرة- دبي- القاهرة" و"القاهرة- الكويت- القاهرة" والقاهرة- الكويت- القاهرة" ثم عدد من الرحلات للدول الإفريقية "القاهرة- نجامينا- القاهرة" ثم "القاهرة- عنتيبي- كيجالي- الخرطوم- مرسى علم"، كما تقوم شركة اير كايرو برحلات إلى سلطنة عمان مسقط ثم العودة لمرسى على متوقع وصول 23.15 عدد الركاب 164.

 

كما تصل رحلة شركة كايرو من نيجيريا والتي تقلع من لاجوس لتصل إلى مطار مرسى علم متوقع وصول 04.40 عدد الركاب 82، كما ان رحلة مصر للطيران جدة- القاهرة متوقع وصول 14.35 بعدد الركاب 299، ورحلة مصر للطيران الرياض- القاهرة متوقع وصول 1550 عدد الركاب 297، رحلة اير كايرو الكويت القاهرة متوقع وصول. 17.05 عدد الركاب. 165