عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفتي لبنان يشترط لإفتتاح المساجد أمام المصلين

أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، أن الشرط الأساسي لفتح المساجد في عموم لبنان هو الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والصحية لمنع انتشار فيروس كورونا.



جاء ذلك في تصريحات أدلى بها مفتي الجمهورية اللبنانية للصحفيين عقب أداء صلاة الجمعة في مسجد محمد الأمين بوسط العاصمة بيروت، للمرة الأولى منذ إغلاق المساجد في عموم لبنان منذ شهر مارس الماضي خشية تفشي الوباء.

وقال المفتي دريان: "هناك التزام شديد اليوم بالإجراءات الصحية والوقائية، وإذا استمر الأمر على هذا النحو فنحن مستمرون بفتح المساجد تدريجيا لأداء صلوات الجماعة".

كانت السلطات اللبنانية قد أعلنت قبل يومين السماح بفتح المساجد والكنائس بصورة جزئية في عموم البلاد، بحيث تقتصر على أداء صلاة الجمعة وقداس الأحد فقط، وألا يتعدى الحضور نسبة 30% من القدرة الاستيعابية لكل مسجد أو كنيسة والتقيد بالشروط الصحية وإجراءات الوقاية والسلامة، وذلك بعدما تمكن لبنان من السيطرة على فيروس كورونا واحتواء انتشاره.

وأكدت دار الفتوى في لبنان أنه سيُسمح بأداء صلاة الجمعة فقط في هذه المرحلة، على أن تبقى صلوات الجماعة الخمس والتراويح في المنازل، وأن فتح المساجد تدريجيا لبقية الصلوات سيكون بناء على المعطيات والمشاورات التي يتم التداول فيها بين مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، مع المسؤولين والأطباء المتخصصين والخبراء في شأن وباء كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز