عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لبنان يعيد فتح المدارس والجامعات في 28 مايو لاستئناف العام الدراسي

أعلن وزير التعليم اللبناني طارق المجذوب، استئناف العام الدراسي في الجامعات ومعظم المراحل التعليمية في لبنان ابتداء من 28 مايو الجاري، على أن تُتبع الإجراءات الصحية والوقائية من فيروس "كورونا ".



وكانت السلطات اللبنانية قد علقت العمل بالدراسة وأغلقت جميع المؤسسات التعليمية في عموم البلاد منذ أواخر شهر فبراير الماضي، كإجراء احترازي خشية انتشار فيروس "كورونا"، وجرى اعتماد "التعليم عن بعد" عبر البث التلفزيوني والمنصات الألكترونية في ظل توقف المدارس والمعاهد والجامعات.

وقال الوزير المجذوب - في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم - إن المرحلة الأولى من التعليم الأساسي (من الصف الأول وحتى الثالث الأساسي) سيستكمل فيها التعليم عن بعد ودون الحضور إلى المدارس، لصعوبة تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية، على أن يُرفع التلامذة فيها تلقائيا إلى الصف الأعلى وأن يبدأ العام الدراسي الجديد بعد العطلة الصيفية.

وتقرر أن تُجرى الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة في شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين مع اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، في حين تم إلغاء الامتحانات للشهادة المتوسطة ومدارس التعليم المهني. وأثنى وزير التعليم اللبناني على تجربة التعلم عن بعد التي جرى اعتمادها خلال فترة إغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية، مشيرا إلى أن المنظمات الدولية والمنظمات الأهلية صنفت لبنان من الدول السباقة في إطار المبادرات التي قام بها للتعليم عن بعد في ظل الإمكانات المتواضعة لديه، وذلك وفقا للمعايير الدولية في ضوء سرعة الاستجابة بصورة كبيرة رغم الموارد الشحيحة والإمكانيات الضعيفة.

وأكد أنه إذا أشارت البيانات الصادرة عن المؤسسات الرسمية اللبنانية إلى وجود أي خطر صحي مستجد، فإنه لن يتوانى عن اتخاذ التدابير اللازمة باعتبار أن صحة الطلاب والأساتذة والأسر فوق كل اعتبار. مضيفا: "الإنسان الذي نخسره لا يمكن تعويضه ، ولكن يمكن تعويض الدروس في حال خسارتها".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز